موسوعة عربية شاملة

معنى اسم بكري

معنى اسم بكري ” Bakri ” كثيراً ما يصادفنا اسماء لا نعلم ما معناها ولكي لا نقف أمام أي اسم فقد تخصصنا في موقعنا في معرفة جميع الأسماء مهما كان هذا الإسم واليوم لدينا فسم مميز وجميل وهو معنى اسم بكري حيث سنتعرف على معناه وكذلك الصفات الحلمة لهذا الإسم .

معنى بكري
معنى بكري

معنى اسم بكري :

وهو المنسوب إلى بكر ، والمنسوب إلى بني بكر . و معنى الاسم بكري هو مبكر وهي اسم عربي الأصل .

صفات حاملة اسم بكري :

طيب متسامح غالباً والتطلع إلى الأفضل وجمال الحديث والكرم والشرف والمجد والجمال والطيبة والأدب والخير وعلو الشأن والمكانة العالية والثراء والغنى والجاذبية والرزانة والهدوء والتفائل والحسن والشعور الرقيق الطيب والبراءة والامان .

مشاهير حاملة اسم بكري :

بكري حسن صالح : وهو النائب الاول للرئيس السوداني كما أنه تم تعيينه في 8 ديسمبر 2013م ولقد ولد في  قرية حفير مشو شمال دنقلا تاريخ الميلاد : 1949م كما أنه درس بمدرسة الحفير الأولية الصغرى وأكمل المرحلة الأساسية بمدرسة آبرسي الأولية البرقوق الوسطي .

 

بكري الطرابيشي : ولد الشيخ بكري الطرابيشي في دمشق سنة 1338 للهجرة 1921م في بيت علم ودين وسنة وتوفي في دبي يوم الخميس غرة ربيع الآخر 1433 هـ حيث كان والده الشيخ عبد المجيد الطرابيشي من فقهاء دمشق في المذهب الحنفي وممن أختارهم الملك فيصل بن الحسين إلى خاصته حينما كان ملكاً على بلاد الشام وذلك بعد سقوط حكم السلطنة العثمانية عام 1918م ولقد حفظ الشيخ بكري القرآن وهو في الثانية عشرة من عمره .

قد يعجبك ايضا