موسوعة عربية شاملة

معنى اسم بشير

معنى اسم بشير اليوم سنتعرف على معنى لاسم مميز وجميل وجذاب وهو معنى اسم بشير في قاموس اللغة العربية والمعجم الوسيط وليس فقط هذا بل ومشاهير حاملة هذا الاسم وصفاته والمزيد من الأسماء المختلفة سواء كانت قديمة أو حديثة إنتظرو المزيد من معاني الاسماء المتنوعة .

معنى اسم بشير :

وهو اسم مذكر عربي الأصل ومعناه الوافد حاملاً البشرى،المفرحة،وهو من الأسماء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم صفةً مؤنثه بشيرة.

صفات حاملة هذا الاسم :

تيسم بالعفوية والحب والطيبة والتطلع إلي المستقبل .

من مشاهير هذا الاسم:

بشير الثاني الشهابي: وهو الأمير بشير الثاني الشهابي الكبير هو أحد أمراء جبل لبنان من آل شهاب، الذين حكموا المنطقة من سنة 1697 حتى 1842 كما يعد أحد أشهر الأمراء في تاريخ لبنان وبلاد الشام عمومًا، وأحد أبرز ولاة الشرق العربي في العصور الحديثة، كما أنه آخر الأمراء الفعليين للبنان، إذ أن الأمير الذي تلاه كان مجرد أمير صوري تمّ تعيينه من قبل العثمانيين على عكس الأمراء السابقين الذين كان أعيان الشعب يختارونهم. حكم الأمير بشير الثاني جبل لبنان خلال الربع الأخير من القرن الثامن عشر وصولاً حتى منتصف القرن التاسع عشر، وبهذا كان الأمير الثاني الذي حكم لفترة طويلة كهذه، بعد الأمير فخر الدين المعني الثاني.

بشير الجمبل: وهو سياسي وقائد عسكري لبناني حيث قد تم انتخابه لرئاسة لبنان ولكنه إغتيل قبل تسلمه المنصب.

بشير حمد شنان: هو فنان شعبي سعودي من مواليد عام 1946 في الدمام عمره الفني 11 سنة وغنى ما يقارب 400 اغنية وتوفى عن عمر يناهذ 28 عام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.