موسوعة عربية شاملة

معنى اسم بشرى

صورة اسم بشرى

معنى اسم بشرىBushra ” حيث يجب على كل أم الإهتمام عند تسمية مولودها الجديد والذي تنتظر قدومه وتقوم بتحضير جميع ما يخصه ومنها الاسم الذي سيلازمه طوال حياته ومن هنا سنتعرف على معاني لجميع الاسماء ومنها اسم بشرى حيث سنتعرف على ما هو معناه.

اسم بشرى
صورة اسم بشرى

معنى اسم بشرى :

بشرى وهو اسم يحمل كل الخير وهو إسم علم مؤنث عربي الأصل والبشرى هى الخبر السار المفرح كما ورود كلمة بشرى فى القرآن الكريم بقوله تعالى ” وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَى ” فهي تعني الأمر المفرح السار ولقد وردت كلمة بشرى فى القرآن الكريم 14 مرة .

حكم التسمية بهذا الاسم  :

يجوز التسمية بهذا الاسم فهو غير مخالف للشرع على العكس فقد ذكر في القرآن الكريم .

صفات حاملة هذا الاسم :

رقيقة المشاعر يحبها كل من رآها من طيبتها وهى قليلة الكلام أيضا وذكية ولديها الوفاء والحب للآخرين وتحب مساعدة الغير ونشيطة وحساسة بدرجة كبيرة .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

بشرى : وهي مطربة وممثلة مصرية وهي ولدت في إنجلترا وذلك لظروف عمل والدها كما أنها دخلت في المجال الفني في عام 2002 من خلال عمل «شباب أون لاين» وما زالت مستمر فيه وهي نجمة تميزت حيث أنها فنانة شاملة ومتنوعة، موهوبة بالفطرة  كما أنها برعت في الفن في جميع مجالاته، فكانت بدايتها كمذيعة محبوبة على شاشات الفضائيات ثم بعدها قد إنتقلت للتمثيل فإحترفت في تقديم جميع الأدوار كما عملت الفنانة بشرى أيضًا مع شركة “نيو سينشيري برودكشن” حيث قدمت الغناء فتألقت فيه بصوتها المميز وأغانيها المختلفة ومن ألبوماتها “مكانك” “إحكي” وهي متزوجة من عمرو رسلان ولها من الأبناء إسماعيل وليلى .

بشرى الاسد :وهي طبيبة في تخصص صيدلة من جامعة دمشق وهي الإبنة الوحيدة للرئيس السابق حافظ الاسد .

بشرى الخليل :وهي محامية من جنوب لبنان وأصلها من بلدة جويا، حيث تخرجت من الجامعة اللبنانية في العام 1979 من كلية الحقوق وقد إشتهرت كواحدة من محامي الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين عندما كان يحاكم بتهمة الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية فقد إنضمت للفريق القانوني لصدام حسين بعد أيام قليلة من إعتقاله في عام 2003 ولقد كانت مشاركتها موضع الكثير من الجدال كونها من الطائفة الشيعية.

قد يعجبك ايضا