صورة اسم براء

معنى اسم براءBara ” نحن اليوم وف نتعرف على ما هو معنى اسم براء فهو اسم غير منتشر بكثيرة وذلك بسبب عدم معرفة ما هو معنى اسم براء ونحن سنتعرف على ما هو معنى اسم براء في اللغة العربية وقاموس المعاني وكذلك سنتعرف على الصمات المميزة لهذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم وما هو حكم الإسلام في التسمية باسم براء وكذلك سنتعرف على اهم المشاهير الذين يحملون اسم براء .

معنى اسم براء في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني البرئ من التهم والذنب كما يعني المريض الذي يشفى وهو الطاهر من الإثم والعيب وهو السليم من الخطر والمرض كما يعني أول أو آخر ليلة من الشهر العربي .

صفات حامل هذا الاسم

يتسم صاحب هذا الاسم بانه إنسان ذات قلب طيب وحنون وهو يحب الخير للناس كما انه نشيط ويحب التعاون وهو طموح ويسعى إلى تحقيق أحلامه كما انه يحب القراءة والرسم وهو يحب لعب الرياضة وهو رومانسي وحساس للغاية ولكنه عصبي ومتقلب المزاج .

معنى اسم براء في القرآن الكريم

لقد ورد اسم براء في القرآن الكريم في قول الله تعالى “وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاءٌ مِمَّا تَعْبُدُونَ ” .

حكم الإسلام في تسمية اسم براء

هذا الاسم يحوي في طياته على معنى قيم وهو اسم غير مهين لصاحبة ولقد ورد ذكره في القرآن الكريم وهو يجوز التسمية به وهو اسم غير مكروه .

مشاهير حاملة هذا الاسم

براء العويد :وهو منشد من اصل سوري ولقد نشا نشأة فنية حيث أن والده هو الإعلامي التربوي محمد رشيد العويد كما أن ولديه أختان وأخ كما أن خاله المنشد أبو البشر صاحب شريط (ثوار) ولقد تربى براء على حب سماع الموسيقى منذ صغره بالإضافة إلى موهبته في الغناء وصوته المميز ولقد تمكن براء من تسجيل عدة أناشيد للمدرسة منذ أن كان عمره سبعة سنوات ومن اشهر تلك الأناشيد والتي مازال يغنى بها في طابور المدرسة هي “طلاب النجاة ” ولقد استطاع الحصول على بكالوريوس نظم معلومات إدارية من جامعة العلوم التطبيقية بالأردن ويعمل حالياً منسق مشروع ومن ضمن طموح براء أن يكون فناناً عالمياً وأن يكون سبباً لهداية الكثير من الأشخاص وقد انضم براء ألى قناة طيور الجنة كما لقب بلقب أمير الشام حيث له العديد من الأناشيد منها ” ملينا , طلع البدر علينا , بنحبك يا وطنا ” وغيرها من الأناشيد.

مواضيع ذات صلة