معنى اسم بديع

معنى اسم بديع معنا اليوم اسم مميز وجذاب وجميل وهو غير منتشر بكثرة في تلك الفترة حيث أن لا يعرف معناه ولكننا اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم بديع وليس هذا فقط بل وصفاته ومشاهير هذا الاسم .

معنى اسم بديع :

وهو اسم عربي مذكر الأصل ومعناه الجديد، العجيب، الفائق الجمال، الذي يصنع الشيء لم يسبق إليه، المخترع.

صفات حاملة هذا الاسم :

يتصف بالتفاؤل وحسن الظن ونظرة المستقبل وطيبة القلب .

من مشاهير هذا الاسم:

محمد بديع: وهو المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمون بعد انتخابه في 16 يناير 2010 خلفا للمرشد السابق مهدي عاكف. بديع أستاذ علم الأمراض بكلية الطب البيطري بجامعة بني سويف وهو ولد في مدينة المحلة الكبرى بمصر ونشر موقع قناة الجزيرة أن موسوعة العلمية العربية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية في 1999، قد صنفته كواحد من «أعظم مائة عالم عربي». ومؤسس المعهد البيطري العالي في الجمهورية العربية اليمنية، كما انتخب لعضوية مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين في مصر منذ عام 1993 وبعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، أصدرت النيابة العامة المصرية في 11 يوليو 2013 أمرا بضبط وإحضار د. محمد بديع للتحقيق معه في تهمة التحريض على الإشتباكات التي وقعت حول دار الحرس الجمهوري. حكم عليه بالإعدام يوم 24 مارس 2014، كما حكم عليه بالإعدام في قضية أخرى يوم 19 يونيو 2014.

بديع الزومان الهمذاني: وهو أبو الفضل أحمد بن الحسين بن يحي بن سعيد المعروف ببديع الزمان الهمذاني، (358 هـ/969 م – 395 هـ/1007 م)، كاتب وأديب من أسرة عربية ذات مكانة علمية مرموقة استوطنت همذان وبها ولد بديع الزمان فنسب إليها، وقد كان يفتخر بأصله العربي إذ كتب في أحد رسائله إلى أبي الفضل الأسفرائيني: «إني عبد الشيخ، واسمي أحمد، وهمذان المولد وتغلب المورد، ومضر المحتد». وقد تمكن بديع الزمان بفضل أصله العربي وموطنه الفارسي من امتلاك الثقافتين العربية والفارسية وتضلعه في آدابهما فكان لغوياً وأديبًا وشاعراً.

بديع الزمان سعيد النورسي: وهو أحد أبرز علماء الإصلاح الديني والاجتماعي في عصره ولد في قرية نورس ببلاد الاكراد في فترة “الخلافة العثمانية”.

مواضيع ذات صلة