معنى بدري

معنى اسم بدري ” Badry ” عندما تسمع الأم خبر أنها سوف ترزق بمولود فإنها تصطير من السعادة والفرحة التي تغمرها وتتمنى اليوم الذي سوف يأتهي فيه مولدها حتى تراه بعينيها وهي تكون محتارة عند تسميته ولكننا سنعرض عليكي أسماء مختلة ومتنوعة ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم بدري .

معنى اسم بدري :

وهو اسم مذكر عربي ومعنى اسم بدرى هو نسبة إلى بدر ومطر قبيل الشتاء.

صفات حامل اسم بدرى :

يتسم  هذا الاسم بالجمال والخير وعلو الشأن والمكانة العالية والثراء والغنى والجاذبية والرزانة والهدوء والتفائل والشعور الرقيق الطيب والبراءة والأمان المجلس وجمال الحديث والطهارة والتسامح والحب .

مشاهير حاملة اسم بدري :

بدري حسون فريد : وهو فنان عراقي كبير وهو يعد من رواد الفنانيين العراقيين من مواليد 1927 ولقد ولد الفنان بدري حسون فريد في مدينة كربلاء عام 1927 كما أنه  قد أنهى دراسته الإبتدائية والثانوية في مدينة كربلاء ثم بعدها دخل معهد الفنون الجميلة قسم الفنون المسرحية عام 1950 وتخرج منه في عام 1955 ليحصل على الدبلوم والأول على دورته ثم بعد ذلك حصل على بعثة دراسية لدراسة المسرح في معهد (كودمان ثيتر) في مدينة شيكاغو الأمريكية حتى يحصل على البكالوريوس والماجستير بتفوق كما أنه غادر العراق في نهاية عام 1995م ولقد إستقر في المغرب حيث عمل مدرس لمادة التمثيل في جامعة الرباط حتى عودته إلى الوطن عام 2010. في الخامس من شهر تشرين الأول من عام 2010 عاد إلى العراق .

مواضيع ذات صلة