صورة اسم بثينة

معنى اسم بثينةButhaina” معنا اليوم في مقالنا سنتعرف على ما هو معنى اسم بثينة في قاموس المعاجم وكذلك الصفات الحاملة لهذا الاسم ومن يشتهرون بذلك الاسم وغيرها من الاسماء الأخرى الجميلة .

معنى اسم بثينة :

وهو اسم علم مؤنث لأصل عربي ومعناه هي الأرض الخضراء الفواحة الجميلة وهو يطلق على الوجه شديد البياض والجمال وهو يأتي بمعنى رقيقة وناعمة ويطلق عل الرمال الناعمة وهو الأرض اللينة السهلة كما هو نوع من أنواع الحنطة .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي شخصية رقيقة وجذابة وذات وجه جميل وبشوشة وهي مرحة وتحب الضحك والمرح ولكنها متقلبة المزاج ولها العديد من العلاقات الاجتماعية وهي ذكية ونشيطة .

حكم التسمية بهذا الاسم :

اسم بثينة هو اسم جميل ويحمل معنى مميز وهو يدل على الفتاة الرقيقة شديدة الجمال فيجوز تسمية به بناتنا .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

بثينة رشوان : وهي ممثلة من أصل مصري حيث بدأت بالعمل في مجال الإعلانات ثم عملت في مجال السينما والتليفزيون وذلك عندما إكتشفها الاستاذ رضوان الكاشف وهذه كانت بدايتها الفنية هو عندما قدمت عمل مسرحي يسمى بهلول في اسطنبول الذي حول حياتها وكانت هي نقطة بدايتها الخقيقية وتوالت بعدها الأعمال الفنية وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي إبنة الفنان رشوان مصطفى وهي خريجة من معهد علوم الإدارة والحاسب الآلي ومازالت بثينة رشوان تقدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة .

بثينة كامل : وهي إعلامية مصرية الأصل فقامت بتقديم برامج مختلفة منها إعترافات ليلية وبرنامج أرجوك إفهمني وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي تزوجت مرتين المرة الأولى هي من عماد أبو غازي والمرة الثانية من المستشار أشرف البارودي .

بثينة الرئيسي : وهي ممثلة من أصل عماني وكانت بداية حياتها شغلت منصب مذيعة في التليفزيون العماني وسافرت إلي الكويت ومن هنا دخلت لمجال التمثيل جسدت دور مهم في مسلسل اسمه ” واو موتيل ” واستمرت بعدها في تجسيد العديد من الأدوار من خلال تنقلها من عمل فني لآخر واستمرت في تقديم العديد من البرامج على القنوات الفضائية منها برنامج ياهلا وبرنامج يا ليلة دانة .

مواضيع ذات صلة