موسوعة عربية شاملة

معنى اسم باسم

معنى اسم باسمBassam ” معنا اسم مميز ولا يكاد يخلو أي منزل من هذا الاسم فهو منتشر على نطاق واسع لأنه يحمل في معناه البهجة والسرور والبشرة بالخير وهو اسم باسم حيث سنتعرف على معناه والصفات التي يتمتع بها اسم باسم .

اسم باسم
صورة اسم باسم

معنى اسم باسم :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل وهو الضاحك قليلاً بدون صوت وهو اسم فاعل مبالغته: بسام وهو اسم فاعل من البسمة والبسمة هى رسم الضحكة على الشفاة .

صفات حاملة هذا الاسم :

شخصية تحب المرح والإبتسامة وهو متسامح مع الناس حتى من يسئون إليه وهو طيب القلب ويحب مساعدة الغير وهو ذكي ونشيط ويحب القراءة والدراسة .

حكم التسمية بهذا الاسم :

فهو اسم يحمل الكثير من معاني السعادة والبهجة فيجوز التسمية به .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

باسم مرسي : وهو لاعب كرة قدم مصري دولي وهو من مواليد 1 يناير 1992 بمدينة طنطا وهو لاعب في نادي الزمالك الحالي ولقد بدأ مسيرته الكروية مع نادي بتروجيت،وبعدها إنتقل لنادي الإنتاج الحربي، ثم بعدها إنضم لنادى الزمالك في موسم 2014/2015 وتألق بشده مع نادي الزمالك ولقد فاز بالدوري المصري و كأس مصر مع نادي الزمالك موسم 2014 – 2015 .

باسم يوسف :وهو طبيب وجراح مصري ومقدم برنامج سياسي ساخرفقد إشتهر من خلال تقديم برنامجه البرنامج  والذي يذاع على قناة أون تي في قبل أن ينتقل لقناة سي بي سي في عام 2012 لكي يقدم نفس البرنامج ثم إلى قناة إم بي سي مصر يحاكي في برنامجه التلفزيوني البرنامج الأمريكي .

باسم ياخورد : وهو ممثل سوري حيث تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1993 وكان في نفس دفعة الفنانين “شكران مرتجى ، مهند قطيش ، فرح بسيسو ، وغيرهم” ولقد قام بتأدية أدوار متنوعة في الكثير من الأعمال الفنية ومازال يقدم الأعمال المشهورة .

باسم عودة :و هو وزير التموين في وزارة هشام قنديل منذ الخميس 10 يناير 2013  ثم استقال من الوزارة يوم 4 يوليو 2013 محتجاً على ما سماه بالانقلاب بحسب رأيه ولقد تم القبض عليه في أحد المصانع في وادي النطرون يوم 13 نوفمبر باتهامات بالتحريض على القتل وقد أودع عودة سجن ملحق المزرعة بمجمع سجون طره.

قد يعجبك ايضا