موسوعة عربية شاملة

معنى اسم باسل

معنى اسم باسل اليوم لدينا اسم مميز وجميل وجذاب ولكنه غير منتشر في تلك الفترة بكثرة نظراً لعدم معرفة ما معناه واليوم في مقالنا سنتعرف على ما هو معنى اسم باسل في قاموس اللغة العربية حيث من موقع التكية سنقدم العديد من الاسماء المختلفة.

معنى اسم باسل :

وهو اسم علم مذكر عربي  الأصل وهو من الفعل بسَلَ الرجلُ يبسُلُ، فهو باسل وبسيلبمعنى غضب وعبس، وتبسل لي: إذا رأيْتَه كريه المنظر. والباسل هو الأسد لقوته وكراهة منظره. ومن المعاني الجميلة: الشجاع، الشديد، الجريء.

من مشاهير هذا الاسم:

باسل لخطيب: وهو مخرج تلفزيوني سوري من أصل فلسطيني.

بايسل الأسد: باسل حافظ الأسد (23 مارس 1962 – 21 يناير 1994) الابن البكر لحافظ الأسد كان مهندساً مدنياً ومظلياً وفارساً رياضياً حيث قد توفي وهو في بداية الثلاثينات من عمره في حادث سيارة قرب مطار دمشق الدولي في 21 كانون الثاني/يناير من عام 1994.وقد تضاربت الآنباء واختلفت الروايات حول وفاته .البعض قال انه تم اغتياله لكن الرواية الأكثر ترجيحا هي أنه كان يسوق في حالة سكر.

باسل الزارو : وهو ممثل ومقدم برامج من أصل فلسطيني و أمه مصرية ولد لأب أردني من أصل فلسطيني و أم مصرية ،تخرج من الجامعة الحديثة للعلوم والفنون في القاهرة حيث تخصص في مجال التسويق وإدارة الأعمال كما أنه بدأ في السادسة عشر من عمره عندما شارك في برنامج ميلودي بريمير و حاز على جائزة قناة ميلودي لتقديم البرامج التلفزيونية في عام 2004 وقد مثلت هذه إنطلاقة باسل المهنية فتم إختياره ليصبح المقدم الرسمي للبرنامج على شاشتي روتانا و سي بي سي مع يسرا اللوزي في 2013 . بعدها إنتقل باسل إلي بيروت ليقدم برنامج سوكا ستارز على شاشة تلفزيون المستقبل.
في ال 2006 قرر باسل الإنتقال إلي لندن والعيش هناك حيث أمضى فيها قرابة العام قبل أن يعود إلى القاهرة ليختبر العمل في مجال التسويق لشركة Dunhill العالمية المتخصصة في تجارة التبغ لمدة 3 سنوات. طوال هذه المدة لم يبتعد باسل عن مجال الفن، فقد صور ثلاثة أعمال لتلفزيون بيبسي أرابيا في دبي هي كافيه ارابيا، فيس أوف، وأنت في 60 ثانية. عاد في عام 2015 ليقدم برنامج اكس فاكتور للموسم التالي على شاشة ام بي سي 4 مع اللبنانية دانييلا رحمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.