موسوعة عربية شاملة

معنى اسم باز

معنى اسم باز عند سماع الأم لخبر انها تحمل جنينها داخل بطنها فمنذ ذلك الوقت تغمرها السعادة والبهجة وتبدء في تحضير جميع إحتياجاته من مأكل ومشرب وملابس والعديد من الاشياء الآخرى ولكن تأتي عند تسمية مولودها الجديد تصيبها الحيرة فإنها لا تعرف الكثير من معاني الاسماء واليوم سنتعرف على ما هو معنى باز في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم باز

معنى اسم باز :

وهو اسم عربي مذكر ومعناه هو ضرب من الصقور، وأشد الجوارح تكبراً، وأضيقها خلقاً كما يستخدم في الصيد وأصل اسم باز: عربي الأصل .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بالحيوية والنشاط والعدل وحب الناس والتفاؤل .

من مشاهير هذا الاسم:

عبد العزيز بن باز: وهو عبد العزيز بن عبدالله بن عبدالرحمن بن محمد بن عبدالله آل باز (22 نوفمبر 1910 – 13 مايو 1999) وهو قاض وفقيه سعودي كما أنه قد شغل منصب مفتي عام المملكة العربية السعودية منذ عام 1992 حتى وفاته. كان بصيراً ثم أصابه مرض في عينيه عام 1927 وعمره آنذاك 16 عاما، وضعف بصره ثم فقده عام 1931وعمره 20 عاما وهو ولد في الرياض لأسرة يغلب على بعضها العناية بالزراعة، وعلى بعضها الآخر العمل في التجارة، وعلى كثير من فضلائها طلب العلم. ومن أعيان هذه الأسرة الشيخ عبدالمحسن بن أحمد آل باز، الذي تولى القضاء بالحلوة “الحوطة” والإرشاد في الهجرة الأرطاوية في قبيلة مطير. ومنهم كذلك الشيخ المبارك بن عبدالمحسن، تولى القضاء في بلدان كثيرة من المملكة ومنها الطائف وبيشة وحريملة والحلوة.

قد يعجبك ايضا