موسوعة عربية شاملة

معنى اسم البراء

معنى اسم البراء ” Albaraa ” الكثير من الآباء تصيبهم الحيرة والقلق عندما يرزقون بمولود جديد، حيث يريدون تحقيق المعادلة وهي التسمية باسم يكون مميز وفي نفس الوقت يحتوي على معنى جذاب ويكون الاسم غير منتشر بكثرة، ونحن اليوم سوف نتعرف على ما هو معنى اسم البراء، وما هو حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم، ونستعرض لكم الكثير من الأسماء المميزة.

معنى اسم البراء
صورة اسم البراء

معنى اسم البراء في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي، ويمكن تسمية به الإناث والذكور، ويعني اسم البراء بأنه هو الليلة الأولى من الشهر، والبراء هو مصدر من اسم برئ أو يبرأ ويحمل معنى الشفاء من المرض أو التخلص من التهمة، ويقال ابن براء هي الليلة الأخيرة من الشهر.

حكم الإسلام في التسمية باسم البراء

  • اسم البراء لا يحمل معنى مهين.
  • كما أن هذا الاسم لا يخالف تعاليم الشريعة الإسلامية في أي شئ.
  • كذلك يرجع تسمية اسم البراء إلى الأصول العربية ولهذا فيجوز التسمية بذلك الاسم ولا حرج منه.

صفات حاملة اسم البراء

  • شخصية اسم البراء تتسم بالقوة والجرأة .
  • كما أنه شخص متحمل المسؤولية ويمكن الاعتماد عليه في الكثير من الأمور.
  • هو يحب فعل الخير ومتعاون بشكل كبير.
  • من هواياته حب القراء والرسم وهو نشيط.

مشاهير حاملة اسم البراء

البراء بن مالك: وهو صحابي ولقد عاصر الكثير من غزوات النبي صلى الله وعليه وسلم،وهو شقيق خادم النبي صلى الله وعليه وسلم، ولقد اشتهر البراء بجمال صوته،وبعد وفاة النبي صلى الله وعليه وسلم فقد شارك البراء في حروب الردة.

البراء بن عازب: وهو صحابي ولقد شارك في العديد من الغزوات مع الرسول صلى الله وعليه وسلم،ولقد شارك مع علي بن أب طالب في قتل الخوارج وهو من أحد الرواة للحديث النبوي، ولقد شارك في الكثير من الفتوحات منها العراق وفارس.

البراء العويد: وهو منشد من اصل سوري، وهو من مواليد عام 1982 في دولة الكويت وهو يتميز بصوته المميز ولقد لُقب بلقب أمير الشام ولقد انضم للعمل بقناة طيور الجنة، كما أن له الكثير من الأغاني من أشهرها ” عيني تحن،بنحبك يا وطنا، ركب الموج، افرح، هلا يا رمانة”.

قد يعجبك ايضا