صورة اسم انجي

معنى اسم إنجيEngy ” الأم هي نبع الحنان والعطف ولا يوجد قلب سوف يحبك ويضحي من أجلك مثل قلب الأم فهي الحنان والأمان وهي القلب النابض وهي العين الساهرة التي تضحي من أجل أبنائها ونحن اليوم سنتعرف على معنى اسم جميل ومميز حيث أنه يحتوي علة معنى مميز وقيم وهو اسم إنجي في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم إنجي :

وهو اسم علم مؤنث ترجع اصوله إلي اليونان وهو يعني جالبة الخير والبشرة السارة الفرحة كما يقال أنه من أصل تركي ويعني اللؤلؤة وهو إختصار لاسم أنجيل وأنجيلا كما ينطق بأنجلين .

حكم التسمية بهذا الاسم :

اسم إنجي من الاسماء التي تبشر بالخير والسعادة ويجوز التمسية بهذا الاسم .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي شخصية مرحة ذات قلب طيب وحنون وهي تحب مساعدة الآخرين والعطف على الناس وهي مثقفة وتحب القراءة وتحصيل العلم كما أنها قوية الملاحظة ونشيطة وهي ذكية .

معنى اسم إنجي في علم النفس :

فهي إنسانة بداخلها إبداع كبير جداً ومتميزة، كما أنها ذكيه و لماحه، عصبية وهي متقلبة المزاج .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

إنجي أباظة : وهي ممثلة مصرية الأصل حيث أنها دخلت مجال الإعلانات والفيديو كليب ولفد دخلت بعدها في مجال التمثيل من خلال مشاركتها في فيلم المصير وشاركت في مسلسل الداعية الذي كانت بطولته هو الفنان هاني سلامة ونوالت بعدها العديد من المشاركات الفنية في المسلسلات ومن أهمها مسلسل سيرة الحب , مسلسل فرق توقيت وغيرها من المسلسلات الأخرى .

إنجي المقدم : وهي ممثلة من أصل مصري ولقد توجهت إلي مجال التمثيل من خلال تقديم مسلسل أحمد إتجوز منى وتلاها مشاركتها في مسلسل لحظات حرجة حيث ظهرت فيه بدور طبيبة رقيقة تحب الخير للناس وبعدها قدمت مسلسل حرمت يا بابا بطولة الفنان حسن حسني وتوالت بعدها العديد من المشاركات الفنية ولا ننسي أنها مقدمة لعدة برامج مهمة منها برنامج السلم والثعبان وبرنامج ست الستات على إذاعة نجوم إف إم ومازالت مستمرة بالمشاركة في العديد من الأعمال الفنية .

إنجي علي : وهي ممثلة مصرية ولكنها عملت كمذيعة في العديد من البرامج المتنوعة على العديد من القنوات الفضائية ثم إتجهت بعدها إلي مجال التمثيل وقامت بتأدية العديد من الأدوار المتنوعة ومازالت مستمرة في تقديم المزيد من الأعمال الناجحة.

مواضيع ذات صلة