موسوعة عربية شاملة

صورة اسم إبراهيم

معنى اسم إبراهيمIbrahim ” نحن لدينا اسم مميز وهو اسم منتشر بكثرة في الوطن العربي حيث سوف نتعرف على ما هو معنى اسم إبراهيم في اللغة العربية وقاموس المعاني، كما سنتعرف على ما هو اصل اسم إبراهيم وما هي تلك الصفات التي تميز شخصية اسم إبراهيم وما هو حكم الإسلام في التسمية بذلك الاسم وما هم من يشتهرون باسم ابراهيم .

معنى اسم إبراهيم

وهو اسم علم مذكر من اصل أعجمي وهو يعني أوب الجمهور بمعنى الجماعة وهو يقال أنه مأخوذ من كلمة “أبرام” ومعناها الأب رفيع المقام، أو الأب المكرم،كما يعني الصخر .

صفات حامل اسم إبراهيم

هو شخص شديد الذكاء، جرئ وشجاع وهو طموح للغاية كما انه يحب ممارسة الرياضة وهو إنسان صبور كما يعتمد عيله في العديد من مهام الحياة وهو ذو قلب طيب وحنون .

معنى اسم إبراهيم في القرآن الكريم

لقد ورد اسم إبراهيم في القرآن الكريم حيث جاء في القرآن سورة كاملة باسم إبراهيم تسمى على اسم نبي الله إبراهيم ، وهى سورة إبراهيم وهى سورة مكية وعدد آياتها 52 آية،وقد ذكر اسم إبراهيم 69 مرة في القرآن الكريم ، في 25 سورة.

حكم الإسلام في التسمية باسم إبراهيم

اسم إبراهيم هو اسم يجوز التسمية به ولا حرج من التسمية به وهو اسم غير مكروه وهو اسم غير مخالف للشريعة الإسلامية .

مشاهير حامل اسم إبراهيم

إبراهيم نصر: وهو ممثل كوميدي من اصل مصري،وهو لديه موهبة التقليد منذ الصغر، حيث كان يقلد الكثير من أقاربة واستكمل دراسته وفي أثناء الدراسة فقد حصل على الكثير من الجوائز والميداليات، حيث كان يقلد الكثير من النجوم، كما انه قد بدا حياته كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار وشارك في مجموعة من برامج الأطفال في أثناء ذلك الوقت، كما تمكن من المشاركة في العديد من الأعمال الفنية منها مسلسل ” حكاية لها العجب، الزمن المر” كما تمكن من المشاركة في العديد من المسرحيات وتمكن من عمل برنامج كوميدي وأثار إعجاب الكثير من الناس وهو برنامج ” الكاميرا الخفية ” كما انه قد تمكن من المشاركة في العديد من الأفلام منها فيلم ” حد السيف،حسن اللول،امرأة واحدة لا تكفي” وغيرها من الأعمال الفنية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.