صورة اسم ايوب

معنى اسم أيوبAyoub ” اليوم لدينا اسم يكاد يكون قديم بعض الشئ ولكنه اسم جميل وقيم وهو اسم منذ القدم حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم أيوب في قاموس اللغة العربية والمعجم الوسيط .

معنى اسم أيوب :

وهو اسم علم مذكر يرجع أصل تسميته إلي العربية وهو من الفعل يؤوب بمعنى الراجع إلي الله، التائب وهو اسم النبي أيوب، وهو نبي من الأبرار الصالحين والعرب يضربون المثل به فيقولون صبر أيوب .

معنى اسم أيوب في القرآن الكريم :

لقد ورد اسم أيوب في القرآن الكريم في قول الله تعالى : ﴿وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ﴾ [الانبياء:83]

معنى اسم ايوب في علم النفس :

فسروه علماء النفس بأنه إنسان صالح وصبور على متاعب الحياة .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بقوة شخصيته وهو أب حنون ذو قلب طيب ولديه القدرة على تحمل المصاعب والمتاعب وهو يتحمل المسؤليات وهو هادئ بطبعه وذكي للغاية .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

أيوب طارش : وهو فنان، وملحن، وهو عازف، وموسيقار من أصل يمني ولقد لاقي شهرته من خلال أغانيه الوطنية وكذلك فقد قام بتلحين النشيد الوطني للجمهورية اليمنية منذ في عام 1990م  ولقد إتجه بعد ذلك إلي الأغاني الدينية  والتي لاقت قبولا من الجماهير ومن أشهر تلك الأغاني هي “رمضان يا شهر الصيام”،”رمضان يا صائمين”، “يا ربُّ بهم” و”جلاء القلب”، “رمضان أطلّ على الدنيا”وغيرها ولقد نال أيوب الأطرش على العدي من الجوائز والأوسمة منها وسام (الفنون) من الدرجة الأولى .

أيوب حسين :وهو يعتبر من أحد أهم الفنانين التشكيلين وله العديد من الأعمال الفنية المميزة ومن أهم وأبرز النشاطات التي قام بها الفنان أيوب حسين هي مؤلفاته التي تحدث فيه عن تراث بلده وهي الكويت .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.