موسوعة عربية شاملة

معنى اسم أنيس

معنى أنيس

معنى اسم أنيس ” Anees ” لكل أم مشتاقة لرؤية مولودها الجديد إليكي أجمل وأحلى الأسماء المقدمة من مموقعنا ولكن ليس فقط أسماء ولكن سنعرض الأسماء ومعانيها وصفاتها ومشاهير تلك الأسماء واليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم أنيس في اللغة العربية .

معنى أنيس
معنى أنيس

معنى اسم أنيس :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل وهو من الأنس ضد الوحشة. والأنيس: المؤانس، اللطيف، الملاطف، النديم، وهو من يحسن ملاطفة النساء، المأنوس، الهادئ الطبع.

صفات حامل اسم أنيس :

يتسم بالحب والحنية والهدوء والإلتزام وحب مساعدة الآخرين .

مشاهير حاملة اسم أنيس :

أنيس منصور : وهو كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري كما أنه قد إشتهر بالكتابة الفلسفية من خلال ما ألفه من إصدارت، حيث جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث وقد كانت بداية أنيس منصور الأدبية مع القرآن، حيث حفظه في سن صغيرة في كتاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات كثيرة فحكى عن بعضها في كتابه “عاشوا في حياتي”وكان الأول في دراسته الثانوية على كل طلبة مصر وقتها ثم بعدها إلتحق في كلية الآداب في جامعة القاهرة برغبته الشخصية، دخل قسم الفلسفة الذي تفوق فيه وحصل على ليسانس آداب عام 1947،ثم بعدها عمل أستاذاً في القسم نفسه، لكن في جامعة عين شمس لفترة، ثم تفرغ للكتابة والعمل الصحافي في مؤسسة أخبار اليوم وتوالت كتابته ورواياته .

قد يعجبك ايضا