معنى أنور

معنى اسم أنور لكل أم محتارة وقلقة بشأن تسمية طفلها الجديد فاليوم من موقعنا قد تخصصنا في التعرف على جميع الأسماء مهما كان هذا الإسم وكذلك سوف نعرض لكم صفات ومشاهير لهذا الإسم ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم أنور في قاموس المعجم الوسيط واللغة العربية .

معنى اسم أنور :

وهو اسم علم مذكر عربي، وهو الأكثر نوراً، و الأشد بهاء، وذو الوجه المنير وأصل اسم أنور هو عربي .

صفات حاملة اسم أنور :

وقوة الشخصية والطموح في وقت واحد .

كما أنه يقف أمام كل الناس وهي عطوف وكريم على كل من حوله .

وهو محب للعلم وإستكمال الدراسة .

مشاهير حاملة اسم أنور :

أنور وجدي : هو ممثل ومخرج ومنتج مصري حيث كان من نجوم السينما المصرية ومن كبار صناعها منذ بداية الأربعينيات وحتى رحيله في منتصف الخمسينيات كما أنه كتب وأنتج وأخرج الكثير من أفلامه التي كان نجمها وبطلها الأول مثل ليلى بنت الفقراء وطلاق سعاد هانم وأربع بنات وضابط، كما أنتج وأخرج وكتب أفلاماً لنجوم آخرين مثل ليلة الحنة. ويعد أنور وجدي الممثل الوحيد الذي مثل مع ثلاثة من أهم نجوم الغناء وهن أم كلثوم، وأسمهان، وليلى مراد.

أنور السادات : هو ثالث رئيس لجمهورية مصر العربية كما أنه ولد بقرية ميت أبو الكوم بمحافظة المنوفية سنة 1918،حيث تلقى تعليمه الأول في كتاب القرية على يد الشيخ عبد الحميد عيسى، ثم بعد ذلك إنتقل إلى مدرسة الأقباط الإبتدائية بطوخ دلكا حيث حصل منها على الشهادة الإبتدائية وفي عام 1935 إلتحق بالمدرسة الحربية حتى يكمل دراساته العليا، وتخرج من الكلية الحربية .

مواضيع ذات صلة