صورة اسم انوار

معنى اسم أنوار “Anwar” معنا اليوم اسم مميز ولكنه غير منتشر بكثرة في هذا الزمن حيث أنه غير معروف ما هو معناه ولكننا اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم أنوار في قاموس اللغة العربية ومشاهير لهذا الاسم وصفات شخصية ذلك الاسم.

معنى اسم أنوار

وهو اسم مذكر عربي الأصل ومعناه هو الزهر الأبيض والجمع أنوار والنور هو الضوء الساطع ومعناه هو الأكثر نوراً وهو الحسن المشرق اللون ، الأوضح ، الظاهر الجمال .

حكم التسمية بهذا الاسم

معنى الاسم جميل فهو النور المشع الساطع الذي يبعث في النفس الأمل والبهجة ولذلك فيجوز التسمية به .

صفات حاملة اسم أنوار

وهي شخصية لديها الكثير من الطموح لتحقيقه وعطوفة بدرجة كبيرة وهي ذكية ونشيطة للغاية كما أنها تحب أن تتعاون مع الكثير من الناس ولديها القدرة على التألق .

مشاهير حاملة اسم أنوار

أنوار سعيد: وهي ممثلة سورية تعيش في الكويت حيث أنها قد دخلت إلىدي المجال الفني في ثمانينات القرن العشرين وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت ثم اعتزلت الفن في أواخر عام 1995 وذلك بعد أن أنهت تصوير مسلسل أحلام نيران .

أنوار عبد الوهاب: وهي مطربة عراقية، ولقد ولدت في مدينة بغداد حيث كان والدها أديباً عراقياً يسارياً وعلى الرغم من أن أغانيها قليلة العدد نسبياً،ولكنها تعتبر هي من أفضل المطربات العراقيات حيث أغانيها دخلت الوجدان العراقي لكي تصبح جزءاً من الذاكرة العراقية كما أن اسمها الحقيقي نادية عبد الجبار , وهي ابنة الصحفي المعروف عبد الجبار عبد الكريم الذي كان له عمود ثابت في صحيفة طريق الشعب وكانت الأنظار تتجه إلي أن تتوج أنوار عبد الوهاب كاميرة المطربات العراقيات كما أنها تحمل أمجاد الجيل الذهبي الذي مثلته سليمه مراد وزهور حسين ووحيدة خليل وعفيفه اسكندر وأخريات وهي تعيش في قلوب محبي الطرب الأصيل باغاني خالدة مثل عد وآنه وكصيت المودة لحن لها أشهر الملحين العراقين أولهم محمد جواد أموري وجعفر حسن الذي لحن لها قصيدة (إغضب) للشاعر (نزار قباني) التي لم تر النور وتعيش في الغربة منذ سبعة عشر عاما.

أنوار عبد الله : وهي استشارية في علم النفس الإكلينكي وتعديل السلوك .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.