معنى أنطوان

معنى اسم أنطوان ” Antwan ” لدينا اليوم اسم مميز ومشهور ولكن الكثير من الناس لا يعلمون معناه وهو اسم أنطوان حيث سنتعرف على معناه وصفاته ومشاهير هذا الاسم فلا حيرة بعد الآن في إختيار الأسماء المتميزة لأبناءكم.

معنى اسم أنطوان :

وهو اسم مذكر ومعناه الجدير بالثناء، البالغ في النفاسة، المتعذر تقديره ويلفظ بالعربية: أنطون، طوني وأصل اسم أنطوان: لاتيني

صفات هذا الاسم :

يتصف بالحب والحنان ومساعدة الناس وحب الضحك وعدم الاكتئاب .

من مشاهير هذا الاسم:

أنطوان بارا: أنطون بارا مفكر وروائي وإعلامي سوري، والده يوسف بارا ووالدته مريم جبلي كما أنه درس البكالوريا منهاج عربي فرنسي في كلية الملكيين الكاثوليك الخاصة، ودار المعارف الإسلامية في مدينة يبرود بمحافظة دمشق.

أنطوان ريمي: وهو مخرج ومنتج لبناني أخرج 5 افلام وأكثر من 10,000 ساعة تلفزيونية. متزوج من الممثلة الراحلة هند أبي اللمع. شارك نقولا أبو سمح وعصام حموي في تأسيس تلفزيون لبنان.

أنطوان كرباج: وهو مسرحي وممثل لبناني قدير، حيث قد أنجز خلال مسيرته الفنية عددا كبيرا من الأعمال المسرحية والدرامية. شارك باعمال سورية عدة مع المخرج نجدة إسماعيل أنزور.

أنطوان لافوازييه: هو أحد النبلاء الفرنسيين ذو صيت في تاريخ الكيمياء والتمويل والأحياء والاقتصاد من مواليد 26 أغسطس 1743 في باريس وهو أول من صاغ قانون حفظ المادة، وتعرف على الأوكسجين وقام بتسميته (في عام 1778م)، وفند نظرية الفلوجستون، وساعد في تشكيل نظام التسمية الكيميائي. وعادة يشار إلى لافوسيه بأنه أحد آباء الكيمياء الحديثة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.