معنى أمين

معنى اسم أمين ” Amin ” من اليوم لا يوجد حيرة لكل أم بشأن تسمية مولوده الجديد حيث من موقع التكية سوف نعرض عليكي كافة أنواع الأسماء المختلفة وومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم أمين في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم أمين :

وهو اسم مذكر ومعناه موضع أمانة وثقة وطمأنينة حافظ الأمانة مؤتمن وأصل اسم أمين عربي .

من صفات هذا الاسم :

شهم وأمين ويحب الآخرين والتطلع إلي المستقبل وذو قلب حنون .

من مشاهير هذا الاسم:

أمين معلوف: وهو أديب وصحافي لبناني ولد في بيروت في 25 فبراير 1949 م حيث إمتهن الصحافة بعد تخرجه حيث عمل في الملحق الاقتصادي لجريدة النهار البيروتية في عام 1976 م كما إنتقل إلي فرنسا حيث عمل في مجلة إيكونوميا الاقتصادية، واستمر في عمله الصحفي فرأس تحرير مجلة جون أفريك، وكذلك استمر في العمل مع جريدة النهار اللبنانية وفي ربيبتها المسماة النهار العربي والدولي في 2010.

أمين الريحاني: وهو أديب، شاعر، باحث، مؤرخ، كاتب، روائي، قصصي، مسرحي، رحالة، سياسي، مرب، عالم آثار، ناقد، خطيب، رسام كاركتير، داعية إلى الإصلاح الاجتماعي، من عمالقة الأدب العربي، ورجال الفكر، ملقب بفيلسوف الفريكة.

أمين الجميل: وهو رئيس الجمهورية اللبنانية بالفترة من 22 سبتمبر 1982 إلى 22 سبتمبر 1988، ورئيس لحزب الكتائب وهو الذي اسسه والده بيار الجميل حيث تم إختياره رئيسًا للدولة في 21 سبتمبر 1982 في ظروف استثنائية ليخلف أخاه بشير الذي تم انتخابه لرئاسة لبنان ولكنه قد إغتيل قبل تسلمه المنصب.

أمين حاميم: أمين أحمد حاميم هو منشد إسلامي من اليمن وهو متزوج وله ثلاثة أولاد من مواليد محافظة اب وتاريخ ميلاده 1976م يعمل رئيساً لفرقة الندى الفنية ومشرفاً فنياً في فرقة الإسراء بالعاصمة صنعاء.

مواضيع ذات صلة