صورة اسم اميمة

معنى اسم أميمةOmaima ” حيث يتردد على مسامعنا الكثير من الأسماء المختلفة المميزة والتي نرغب بالتسمية بها ولكننا نقف أمام تفسير ما هو معنى تلك الاسماء وهنا سنتعرف على جميع معاني الاسماء المختلفة وهنا سنتعرف ماذا يعني اسم أميمة في قاموس المعاني ومعجم اللغة .

معنى اسم أميمة :

هو اسم علم مؤنث عربي الأصل ومعناه هو تصغير لكلمة أم وقيل هو من أمامة وهي ثلث مائة من الإبل ومعنى أميمة في اللسان: الحجارة التي تشدخ بها الرؤوس.

صفات حاملة هذا الاسم :

شخصيتها تتسم بحب المرح والفرح والضحك والتفاؤل والقراءة وحب التعاون مع الآخرين وقلبها الطيب والذكاء والنشاط .

حكم التسمية بهذا الاسم :

يجوز التسمية بهذا الاسم فلا حرج بالتسمية به حيث إنه لا يتصف بعبودية إله غير الله او اسم مسئ لصاحبه .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

أميمة خليل : وهي فنانة لبنانية من مواليد سنة 1966 في قرية الفاكهة في بعلبك-البقاع وهي نشأت في عائلة محبة للفن حيث قد بدأت حياتها المهنية كمغنية في الإثني عشر يرافقها والدها على العود ثم بعدها إنتقلت إلي مدينة بيروت حيث درست الموسيقى النظرية والتقنيات الصوتية وهناك تم إكتشافها في سن مبكرة في الغناء وهي متزوجة من الملحن وعازف الأرغن هاني سبليني.

أميمة طالب : وهي مغنية حيث تقدمت في برنامج استار أكاديمي وقدمت العديد من الأغاتي في هذا البرنامج والتي نالت إعجاب المشاهدين .

أميمة كامل :وهي مذيعة مصرية ولدت في 7 سبتمبر 1943 حيث حيث أنها تخرجت أميمة كامل من كلية العلوم جامعة القاهرة ، وكانت أول مذيعة متخرجة من كلية العلوم ثم أتممت دراستها وحصلت على الماجستير والدكتوراة خلال مشوارها الإذاعي والعلمي والثقافي وعملت بالإذاعة عام 1965 وإشتغلت في عدة مناصب من مذيعة ومحررة ومترجمة في البرنامج العام حتي وصلت إلي مدير البرامج العلمية  ثم مدير عام البرامج .

أميمة سليم : وهي ممثلة مصرية، حيثث تخرجت من المعهد العالي للسينما ثم بدأت مسيرتها الفنية مع نهاية السبعينات حيث أنها قد شاركت بالكثير  من الأفلام ومنها رجب فوق صفيح ساخن عام 1978، حتى تتوالى أعمالها بعد ذلك ما بين السينما والمسرح، من أبرز أعمالها (الورثة، رجل فقد عقله، بطل من ورق) وبعدها إعتزلت الفن حتى وفاتها في عام 2013  نتيجة مضاعفات مرض السرطان.

مواضيع ذات صلة
تعليق 1
  1. اميمة

    ان هاد الاسم اعضم اسم

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.