موسوعة عربية شاملة

صورة اسم امير

معنى اسم أمير ” Amir ” اسم أمير هو من الاسماء القديمة القيمة وله معنى مميز وهو الذي سنتعرف على معناه وصفاته وكذلك حكم الاسلام في تسمية أمير ومن يشتهرون بهذا الاسم والعديد من الاسماء الآخرى المختلفة من كافة البلدان المختلفة.

معنى اسم أمير :

وهو اسم مذكر عربي الأصل ومعناه هو من تولى أمر القوم ، الآمر ، ذو الأمر ، الجار ، المشاور ، الملك وهو من يتولى الإمارة وإبن الملك كما أن أمير المؤمنين لقب الخليفة عند المسلمين وأمير البحر بمعنى هو قائد الأسطول البحري ومنها ظهرت كلمة أميرال .

حكم التسمية بهذا الاسم :

أمير اسم جميل وهو معناه مميز فهو من يتولى أمر الناس وهو معنى جميل ولهذا فو مباح التسمية بذلك الاسم .

صفات حاملة اسم أمير :

يتسم الإسم بالعظمة وعلو المكانة كما أن لديه عزة نفس قوية وهو هادئ بطبعه ويحبه الكثير من الناس نظراً لأنه طيب القلب ويحب التعاون وهو نشيط للغاية .

مشاهير حاملة اسم أمير :

أمير عادل : وهو لاعب كرة قدم مصري ولد في الدنمارك ولقب هناك باسم برونالدينهو الدنمارك، وذلك بسبب مهاراتة العالية منذ صغرة وللشبة الكبير معه، يلعب مع نادي فيبورج الدنماركي في مركز صانع الألعاب وفي عام 2013 قام ربيع ياسين وهو مدرب منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة بدعوتة للعب مع منتخب مصر وشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب 2013 التي فازت يها مصر في مباراة واحدة ضد منتخب البنين حيث استدعاه الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول في مارس 2017 لمعسكر المنتخب ليشارك في أول مباراة ودية دولية له مع المنتخب المصري ضد منتخب توجو .

أمير كرارة : وهو ممثل ومذيع مصري ولقد بدأ حياته الفنية في عام 2002 وهو من قرابة الفنان محمود شكوكو وتوالت نجاحاته بعد ذلك بعدما إشترك في العديد من الأعمال السنيمائية والمسلسلات المختلفة وهو إشتهر بكثرة في تقديم الأعمال الفنية التي مازالت يقدمها .

أمير خان : وهو ملاكم بريطاني محترف من أصل باكستاني وهو بطل العالم مرتين, في عام 2009 حيث أصبح أمير خان هو بطل العالم في الوزن الخفيف وبهذا اللقب فقد تمكن أمير من الحصول عليه بعد أن استطاع أن يهزم الملاكم الأوكراني “أندري كوتولينك” وذلك كان على حلبة على أرض مدينة مانشيستر.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. محمد يقول

    هل اسم امير حرام ام حلال

    1. Ahmed Eid يقول

      لا يوجد به شبه حرمانية ولا يتعارض مع احكام الاسلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.