موسوعة عربية شاملة

معنى اسم أميرة

معنى اسم أميرةAmira ” معنا اليوم اسم مميز وجميل حيث معناه جذاب وهو اسم أميرة سنتعرف على ما هو معنى اسم أميرة وصفات من يحملون هذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم .

اسم اميرة
صورة اسم اميرة

معنى اسم أميرة :

وهو اسم عربي الأصل تسمي به الطفله المؤنثه مذكر أمير الأميرة هي من تتولى الإمارة أو من ولدت فى بيت الأمارة و إسم يحمل معه الكثير من البشاره والسرور ومعناه أيضاً هي المرأه ذات الأصل الشريف .

صفات حاملة هذا الإسم :

وهى إنسانة تشعر من حولها بالكبرياء والتعالى في شخصيتها وشخصية مرحة ولها القدره على السيطره على مصيرها وتحب العمل في مجموعات وهي ذكية ونشيطة وحنينة كما أنه يصعب رضائها بأي شئ.

حكم التسمية بهذا الاسم :

فيمكن التسمية بهذا الاسم فهو يحمل معاني جميلة ومميزة .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

أميرة فتحي : وهي ممثلة مصرية ولقد بدأت حياتها كممثلة إعلانات وعارضة أزياء، حيث نالت على شهرة بعد أن ظهرت كموديل في فيديو كليب أغنية «إفرض» للمطرب المصري حكيم، وهي حاصلة على بكالوريوس السياحة والفنادق قسم إرشاد سياحي، كما أنها متزوجه من ضابط شرطه سابق اسمه وائل حيثأصبح منتج ولديها إبنتان مليكه وتوفت في عامها الثاني نتيجه ثقب في القلب ولديها إبنتها الآن جويريه.

أميرة العايدي : وهي ممثلة مصرية وهي ولدت في القاهرة حيث أنها درست الحقوق في كلية الحقوق في جامعة القاهرة وحصلت على ليسانس حقوق من الجامعة ولقد بدأت العمل الفني مع بدايات تسعينات القرن العشرين وكان أول أعمالها فيلم الشجعان بعد أن شجع طارق النهري، وبعد زواجها توقفت عن العمل الفني وعادت خلال مسلسل لما التعلب فات عام 1999، وظهر نجاحها الحقيقي بدور البطولة في فيلم معلش إحنا بنتبهدل عام 2005 وهي من عائلة فنية، حيث أن والدتها الممثلة هي عزيزة راشد ولقد تزوجت من الفنان وائل نور وانجبا ابننان لكنهما إنفصلا وبعد إنفصالها فتزوجت من رجل آخر .

أميرة نايف : وهي ممثلة أردنية مقيمة في مصرولقد تخرجت من كلية التجارة وإكتشافها فؤاد المهندس، وقدمها معه في فوازير «عمو فؤاد» في عام 1997 وهي كانت متزوجة من شخص وأنجبت منه ولدين .

قد يعجبك ايضا