صورة اسم امل

معنى اسم أمل Amal “معنا اسم اليوم سيزيد من يتسمون به رقة وجمال وحيوية وهو اسم أمل حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم أمل في قاموس اللغة العربية وصفاته ومن يشتهرون بهذا الاسم .

معنى اسم أمل :

هو إسم من أصل عربي مؤنث ويعتبر من الأسماء الجميلة والمعبرة و الأمل هو الرجاء والترقب والأمل هو إنتظار وتوقع حدوث شيء معين و الأمل هو إنتظار الغد الواعد والأشياء الجميلة.

حكم التسمية بهذا الاسم :

يجوز التسمية بهذا الاسم وهو اسم غير مخالف للشرع .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم شخصية هذا الطفل بالشجاعة والتفاؤل وحب الخير للناس ومساعدة الآخرين والنشاط والحيوية والذكاء والتفوق في الدراسة والرومانسية .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

أمل رزق : وهي ممثلة مصرية حيث أنها قد اشتهرت بالتمثيل بالعديد من المسلسلات التلفزيونية حيث بدأت مسيرتها عام 1994 في مسلسل العائلة ثم تزوجت من المنتج «إسماعيل كتكت» في فترة من الفترات وإنفصلت عنه بعد ذلك .

أمل عرفة : وهي ممثلة ومغنية وكاتبة سورية فهي إبنة الملحن سهيل عرفة وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية حيث كانت بدايتها كمغنية فقدمت عدد من الأغاني المنفردة وكان أول عمل غنائي لها هو «صباح الخير يا وطنا»، وكان دخولها للمجال الفني عندما منحها المخرج هيثم حقي فرصة المشاركة في عملين هما «نجمة الصبح» و«شبكة العنكبوت» وكانت بدايتها الفعلية في مسلسل «نهاية رجل شجاع» للمخرج هشام شربتجي حيث استطاعت خلال العمل تحقيق الشهرة ومعرفة الجمهور بها وقامت بتأليف عدد من الأعمال وكان العمل الأول الذي قامت بكتبته وتأليفه مسلسل «دنيا» وهو العمل الذي قامت ببطولته ايضًا، وهي عضو في «نقابة الفنانين السوريون» .

أمل العوضي :  مذيعة وممثلة كويتية حيث أنها بدأت العمل في المجال الإعلامي وهي في سن صغيرة، حيث أنها شاركت لفترة بتقديم برنامج «تلفزيون الأطفال» والذي يقدم على تلفزيون الكويت حيث تم إختيارها بعدها لتقديم برنامج المسابقات الرمضاني «عينك عالوطن» على تلفزيون الكويت أيضًا مع المذيع بركات الوقيان وكانت وقتها بعمر السابعة عشر حيث قامت بتقديم برنامج سحوبات مهرجان هلا فبراير، كما أنها شاركت بتقديم حفلاته الغنائية بعامي 2007 و2008.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.