موسوعة عربية شاملة

معنى اسم أكرم

معنى اسم أكرم ” Akram ” الكثير من الأمهات تكون محتارة بشأن الإسم الذي سوف يسمى به طيلة حياته وهو مما سوف يؤثر على شخصيته ولهذا ينصح كل أم بالدقة عند تسمية أطفالهم واليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم أكرم في قاموس اللغة العربية .

اسم اكرم

معنى اسم أكرم :

هو اسم مذكر من أصل عربي وهو الذي يتصف بالكرم واسم تفضيل من كرم .

صفات حامل هذا الاسم :

وهو إنسان بسيط يتسم بالحب والحنان والأمان والتطلع إلي المستقبل وحب مساعدة الآخرين .

من مشاهير هذا الاسم:

أكرم حسني: الشهير بلقب أبو حفيظة وهو إعلامي مصري من مواليد 10 يوليو عام 1974ميلادياً حصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة، كما حصل على دبلومتين في العلاقات العامة، هو متزوج ولديه ابنه تدعى روبا بدأ حياته العملية في إحدى الوظائف التي ظل بها لمدة 8 أعوام، حتى عمل فى إذاعة نجوم إف إم، حقق نجاحاً ملحوظاً من خلال برنامج نشرة أخبار الخامسة والعشرون على قناة موجة كوميدي الفضائية، والآن يقدم برنامج أسعد الله مساءكم على قناة إم بي سي مصر الفضائية، وعمل كضابط في الشرطة المصرية سابقاً في الأمن المركزي ثم قدم استقالته وعمل كمذيع.

أكرم خزام: وهو صحفي وإعلامي سوري من مواليد 2/8/1956 في حمص (سوريا)، صحفي اشتهر على الصعيد الإعلامي خلال المدة التي عمل فيها مراسلاً ومديراً لمكتب قناة الجزيرة في موسكو.

أكرم شهيب: وهو أكرم حسين شهيب من مواليد عاليه في 17 أكتوبر 1947، سياسي ونائب لبناني ينتمي إلى الحزب التقدمي الاشتراكي.

أكرم الحوراني: وهو أكرم رشيد محيي الدين الحوراني، شخصية سياسية سورية بارزة. ولد في مدينة حماة السورية عام 1911 وتوفي في عمّان عام 1996.

أكرم توفيق: هو لاعب كرة قدم مصري نتاج قطاع الناشئين لنادي إنبي ، يلعب حاليًا للنادي الأهلي قادمًا من نادي إنبي في صيف 2016 ، وهو شقيق اللاعب عبد العزيز توفيق واللاعب أحمد توفيق ، ولعب لمنتخب مصر للشباب ويُعد أحد أصغر اللاعبين سنًا في قائمة الأهلي مما يضعه في خانة اللاعبين الذين يشكلون مستقبل الفريق.

قد يعجبك ايضا