موسوعة عربية شاملة

صورة اسم أشرقت

معنى اسم أشرقتAshrqt ” نحن اليوم سوف نتعرف على اسم مميز وهو غير منتشر في حياتنا لأنه اسم غير معروف ما هو معناه ولذلك فهم غير متداول بين الناس ولكننا اليوم سنتعرف على ما هو معني اسم أشرقت سواء كن في اللغة العربية أو قاموس المعاني وسنتعرف على ما هو اصل اسم أشرقت وما هي تلك الصفات المميزة لهذا الاسم  وكذلك هل اسم أشرقت حلال أم حرام التسمية به ولتلبية لرغبة كل أم في الحصول على افضل الأسماء لأولادها فموقع التكية يقدم إليكي افضل الأسماء التي تحتوي على معنى قيم وهي أسماء جذابة وجميلة .

معنى اسم أشرقت في اللغة العربية

هو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهي تعني أضاءت وهي من الفعل شروق ويقال أشرقت الشمس بمعنى طلعت الشمس وأضاءت الكون ويقال أشرقت الأرض بمعنى أنارت بإشراق الشمس .

حكم التسمية باسم أشرقت

اسم أشرقت لا يحمل معنى مهين لصاحبة هذا الاسم ولا يحمل معنى الشرك بالله ولذلك فهو اسم جائز التسمية به ولا حرج من التسمية به لبناتنا .

صفات حاملة اسم أشرقت

فهي إنسانه طيبة وحنونة كما أنها مرحة تتسم بحب المرح والهزار وهي محبوبة من الجميع وهي طموحة كما أنها تحب القراءة والرسم وهي ذكية للغاية ورومانسية وحساسة ولكنها متوترة بدرجة كبيرة وهي جريئة كما أنها تتحمل المسؤولية .

معنى اسم أشرقت في القرآن الكريم

لقد ورد اسم أشرقت في القرآن الكريم في قوله تعالى ” أشْرَقَتِ الأرضُ بِنُورِ رَبِّهَا ” من سورة الزمر .

مشاهير حاملة اسم أشرقت

أشرقت القطاني : وهي شهيدة من اصل فلسطيني حيث قتلها اليهود النار عندما كانت تسير من بلدة حوارة باتجاه مدينة نابلس فقاموا بدهسها ثم اطلقوا عليها النار وهي فتاة صغيرة السن وعمرها 16 عام كما أنها هي فتاة المقاومة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.