موسوعة عربية شاملة

معنى اسم أدهم

معنى اسم أدهمAdham ” اسم ادهم هو من الأسماء المحببة والمفضلة التسمية بها لأولدنا حيث يحمل هذا الاسم في طياته معنى قيم وجذاب وهو منتشر بكثرة بين العرب ونحن سنتعرف بالتفصيل على ما هو معنى اسم ادهم في قاموس المعاني واللغة العربية وسنتعرف كذلك على الصفات المميزة لهذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم .

اسم أدهم
صورة اسم أدهم

معنى اسم أدهم في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني الليل شديد السواد وهو يعني الأسود وهو القيد لسواده والخيول والإبل السوداء كما يعني الآثار القديمة والجديدة وهو العدد الكبير من الناس .

صفات حامل اسم أدهم

هذا الاسم يتسم شخصيته بأنه شجاع وهو طموح ويسعى إلى تحقيق ذاته كما انه نشيط ومتعاون ويساعد الناس وهو شخصية لا يحب الملل فهو يحب تغيير نمط حياته كما انه يحب كثرة السفر والتنقل ويسعى إلى تحقيق أهدافه .

حكم الاسلام في تسمية اسم أدهم

هذا الاسم لا يحمل معنى الشرك ولا يحمل معنى مهين ولذلك فهو محبب التسمية بهذا الاسم وه غير مكروه .

مشاهير حاملة اسم أدهم

أدهم نابلسي : وهو مطرب أردني من اصل فلسطيني ولقد اشترك في مسابقة برنامج الغناء ” اكس فاكتور ” ولقد استطاع ادهم بصوته الخلاب الوصول إلى المرحلة النهائية في هذا البرنامج ولكن لم يحصل على اللقب ولقد شجعته والدته على الغناء حيث أن لديه صوت مميز ومن اشهر أغانيه ” قصتنا خلصت , كيف بحبك هيك .

أدهم الملا :وهو فنان من اصل سوري وهو شارك في العديد من الأعمال الفنية حيث استطاع تجسيد الكثير من الأدوار المختلفة ومن اشهر تلك الأعمال هي مسلسل الشهير باب الحارة بأجزائه الخمسة وجسد فيها دور أبو محمود .

أدهم أحمد دياب : وهو ابن الفنان احمد دياب وهو كذلك حفيد الفنان القدير رشدي اباظة .

قد يعجبك ايضا