موسوعة عربية شاملة

اسم أثيل

معنى اسم أثيل حيث تعاني كل أم من مهمة تسمية مولودها الجديد حيث تقوم بتحضير له جميع مستلزماته وإحتياجاته بشكل سهل ولكن تقف عند الإسم حيث تحتار بشكل كبير نظراً لأنها لاتعرف معاني كل الأسماء المتواجدة واليوم من موقع التكية سوف نقوم بعرض الكثير من الأسماء سواء كانت قديمة أو حديثة ومنها اليوم سوف نتعر على ما هو معنى اسم أثيل للأولاد والبنات في قاموس اللغة العربية والمعجم الوسيط .

معنى اسم أثيل :

وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي عربي معناه الأصيلة، ذات المجد، العريقة في الشرف كما يطلع على الذكور أيضاً الاسم يصلح للأثنين.

صفات حامل اسم أثيل :

تتميز بشخصية قوية ومرحة تحب إثبات ذاتها وتعتمد على نفسها ولا تحب المغامرة بنفسها تفكر مليون مره قبل الخدوع في عمل ما .

من مشاهير اسم أثيل :

أثيل النجيفي: أثيل عبد العزيز النجيفي من مواليد مدينة الموصل سنة ١٩٥٨ دخل كلية الهندسة و تخرج منها و اتبعها بدخول كلية القانون في جامعة الموصل و دخل سوق الاعمال في العراق و اسس شركات عديدة حيث تولى منصب محافظ نينوى عقب فوز قائمة الحدباء التي يترأسها بالانتخابات المحلية التي جرت عام 2009 كما حصلت قائمته على 19 مقعداً من بين مقاعد محافظة نينوى ال 37 ثم تولى منصب محافظ نينوى في الدورة الثانية على التوالي بعد حصوله على الأصوات في المحافظة و تم اختياره من قبل ٣٢ من اصل ٣٩ عضو من مجلس المحافظة. وهو أخو أسامة النجيفي. وقد أسس أثيل وكالة انباء «عراقيون» عام 2004 م. نجى من محاولة اغتيال يوم الجمعة 17 شوال 1432 هـ الموافق 16 أيلول 2011 م وأكد النجيفي القاء القبض على الأشخاص الذين قاموا بإطلاق النار على موكبه .

أثيل حمدان: هو عازف موسيقي على آلة التشيلو من مواليد عام 1970 في دمشق سوريا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.