موسوعة عربية شاملة

معنى اسم آلاء

معنى اسم آلاء ” Alaa ” لدينا اليوم اسم في منتهى الجمال والروعة ومعناه قيم وذكر في القرآن الكريم وهو اسم آلاء سنتعرف على معناه زصفاته والمشاهير الني نحمل هذا الاسم ونحن نستمر في عرض المزيد من الاسماء المختلفة  .

اسم الاء
صورة اسم الاء

معنى اسم آلاء :

وهو اسم عربي الأصل وهو أيضاً اسم قرآني مؤنث حيث ظهر في العديد من السور القرآنية كما قال الله تعالى : “فَاذْكُرُوا آلاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ” ، سورة الأعراف / الآية رقم (69) ، وقال أيضاً : “فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكَ تَتَمَارَى” سورة النجم / الآية رقم (55) ، كما قال تعالى أيضاً : “فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَان”في سورة الرحمن وهو معناه هو النعم التى لاتحصى .

حكم التسمية بهذا الاسم :

ليس هناك محذور شرعي في التسمية باسم آلاء فهو موجود في القرآن الكريم والتسمية به تكون إقتداءاً وتيمناً بالقرآن الكريم بحد ذاته .

صفات حاملة اسم آلاء :

تتسم بالنشاط والذكاء والمرح وحب الضحك ولها الكثير من الأصدقاء وهي بشوشة الوجه وذكية ونشيطة وتحب التعاون مع الآخرين وهي رقيقة المشاعر ومحببة ومقربة إلي والدتها .

مشاهير حاملة اسم آلاء :

آلاء حسين : وهي ممثلة عراقية الأصل وهي ولدت في بغداد وهي حاصلة على دبلوم فنون جميلة قسم فنون تشكيلية فرع التصميم وبكالوريوس مسرح قسم تمثيل وهي تعد الأولى على أكاديمية الفنون الجميلة جامعة بغداد عام 2005 حيث بدأت مشوارها الفني في التسعينات وهي في عمر السادسة عشرة من خلال منتدى المسرح المعاصر حيث كان والدها يشجهعا ويرافقها لحين إنتهاء تصوير مشاهدها ولكنها لم تكتفي بذلك حيث قدمت مع فرقة مردوخ الراقصة بعض العروض المسرحية الراقصة وتعلمت حركات الجسد التعبيرية منها نار من السماء و آله زو أحد الأساطير البابلية كما أن أول بطولة لها كانت عام 1998 في مسرحية “العبائة” وهي التي قدمتها في مسرح الرشيد وهي طالبة في المعهد، وحازت على جائزة الدولة للإبداع عن فئة الشباب ومن أبرزها تفاحة القلب مع المؤلف فلاح شاكر ثم إبتعدت عن خشبة المسرح وعادت في عام 2004 بمسرحية اللؤلؤ المفقود عام 2004 .

آلاء نور : وهي مذيعة وممثلة مصرية، حاصلة على بكالوريوس فنون مسرحية، من أكاديمية الفنون قسم تمثيل وإخراج، وعملت لفترة كمذيعة في قناة الفراعين، قبل أن تعتزل وترتدي الحجاب ثم بعدها عادت مرة أخرى، من أبرز أعمالها (الباطنية، سجن النسا، قضية رأي عام).

قد يعجبك ايضا