موسوعة عربية شاملة

صورة اسم آصف

معنى اسم آصفAsf ” نحن اليوم سوف نتحدث على اسم في منتهى الجمال والروعة وهو اسم آصف وبمجرد سماع هذا الاسم ينتابنا شعور بالمعرفة حول معنى ذلك الاسم حيث هذا الاسم غير منتشر بكثرة ويرجع إلى معرفة معناه ونحن اليوم ستعرف على ما هو معنى اسم آصف في اللغة العربية والمعجم الوسيط وكذلك سنتعرف على ما هي السمات المميزة لهذا الاسم وما هو الحكم الشرعي لذلك الاسم .

معنى اسم آصف

وهو اسم علم مذكر من اصل اعجمي وهو يعني المرصوص والأصف هو نبات من الفصيلة الكبرية حيث يكون أوراقها خضراء اللون ذات أشواك والثمر لبني اللون ويتم تناول براعمها مملحة أو مخللة أو يدل على الصفة مثل أصف الأريكة أو أصف السرج وهو على اسم وزير النبي سليمان .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم لا يحتوي على معنى مهين لصاحبه ويجوز التسمية وهو اسم غير مكروه التسمية به لأبنائنا .

صفات حاملة هذا الاسم

فهو آنسان ذكي ويحب التحصيل العلمي ومتفوق في دراسته كما انه يحب النظام والترتيب وهو حساس وهادئ بطبعه وهو يحب الهدوء كما انه محبوب من الجميع بسبب طيبة قلبه .

مشاهير حاملة هذا الاسم

آصف شوكت :وهو نائب وزير الدفاع من اصل سوري فقد دخل في السلك العسكري ولقد دخل إلى كلية الحربية وتخرج ليصبح ضابط برتبة ملازم تخصص مشاة وهو عمل كمدير للاستخبارات العسكرية وهي من أقوى الأجهزة الأمنية الموجودة في سوريا وترقى إلى رتبة عماد حيث اصبح نائب لرئيس الأركان ثم بعدها تم تعيينه كنائب لوزير الدفاع ولقد تزوج من شقيقة الرئيس السوري بشار الأسد .

آصف ماندفاي:وهو ممثل وهو عاشق للتمثيل منذ الطفولة كما انه عمل كممثل في المسرح وكاتب سيناريو حيث عمل في تليفزيون الولايات المتحدة حيث تخرج في جامعة جنوب فلوريدا وهو من مواليد مومباي .

آصف بن برخيا :وهو احد العلماء من بني إسرائيل وهو من المقربين من الملك سليمان وهو من أحضر عرش ملكة سبأ إلى الملك سليمان وهو قد ذكر اسمه في الكثير من كتب العلماء والمفسرين بـأنه هو الشخص الذي أحضر عرش بلقيس كما ينتشر ذكره في كتب السحر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.