صورة اسم اسيا

معنى اسم آسياAsia” إن الاسم يلازم المولود طوال حياته ويؤثر على نفسيته فيما بعد لذلك لا تبحثي وترهقي نفسك بالتفكير في موقع التكية قمنا بإعداد هذا التقرير تسهيلاً عليكم في اختيار اسم لمولودتكم الجديدة لا داعي للحيرة بعد اليوم سنعرض لكم العديد من معاني الاسماء القديمة والحديثة والغريبة بعض الشئ لكل من تبحث عن التميز والجمال تعرفي أكثر عن معنى اسم آسيا وما يحمله من صفات لإبنتك الجميلة فهو اسم رائع وعذب يوحي بالقوة والثقة بالنفس واليوم والآن مع وصف وشرح تفصيلي لمعنى اسم آسيا واصوله وكل ما يشغل بالكم حول هذا الاسم .

ما معنى اسم آسيا :

آسيا اسم قوي وعريق وهو البناء القوي في أساسه والمحكم في دعائمه وهو إسم زوجة فرعون والتي كانت مؤمنة بكل جوارحها وعذبت في سبيل الله وهناك روايات تقول أنها هي التي أطلقت اسم موسى على النبي موسى عليه السلام وقد ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم كواحدة من افضل سيدات أهل الجنة .

وآسيا هو أيضاً اسم يوناني ومعناه بلاد الغجر كما أطلق اليونان اسم آسيا على القارة الآسيوية لآن الغجر كانوا يتوافدون من شرق آسيا إلى اليونان، ويطلق على اسم آسيا أيضاً الأرض المشمسة ذات الجو العذب المعتدل الذي يتميز بجماله .

الأصل في التسمية:

يوناني على اسم قارة آسيا وهو اسم علم مؤنث،.وكذلك فارسي بمعنى حجر الرَّحى لأن شكل قارة آسيا على شكل حجر الرحى. أو هو عربي بمعنى: المُواسية، الطبيبة المواسية. وبمعنى: الحزينة المتأملة، الدِّعامة. وقد يلفظ بسكون السين

ومن صفات حاملة اسم آسيا :

قوية الشخصية والثقة بالنفس، كما إنها جريئة فى الحق ولا تخشى في الله لومة لائم وتحب تحمل المسئوليه ويعتمد عليها من حولها احياناً يتهمونها كثيراً بالغلظة ولكنها لا تعتبرها غلظة بل هى قوة شخصية .

مشاهير يحملون اسم آسيا:

  • آسيا عبد الله: من مواليد 2 ديسمبر 1988تعتبر أول معلقة كرة سلة في الوطن العربي وهي إعلامية لبنانية، تطل من خلال شاشة قناة بي إن سبورت العربية (الجزيرة الرياضية). علاقات آسيا عبد الله في عالم الرياضة جعلها تكون النواة المؤسسة لأول منتخب كرة قدم نسوي في لبنان برفقة المدرب جهاد محجوب مدرب حراس منتخب لبنان حاليا، فازت آسيا عبد الله بلقب «مس فينوس» في بيروت في العام 2003. حصلت على جائزة التميّز والإبداع كأفضل إعلامية رياضية شاملة لعام2011
  • آسيا داغر: فنانة مصرية من أصل لبناني ظهرت كممثلة في أول فيلم مصري صـامت وهـو ليلي عام 1927 الذي أنتجته عزيزة أمير.أسست آسيا شركة لوتس فيلم لإنتاج وتوزيع الأفلام و استحقت لقب عميدة المنتجين حيث أصبحت شركتها لوتس فيلم أقدم وأطول شركات الإنتاج السينمائي المصري عمرًا.
    قدمت عدد من النجوم منهم فاتن حمامة وهي في بداية حياتها الفنية تخطو نحو السادسة عشرة من العمر في فيلم الهانم، واكتشفت صباح سينمائيًا وقدمتها في فيلم القلب له واحد عام ، وصلاح نظمي في فيلم هذا جناه أبي .
  • آسيا جبار: كاتبة وروائية جزائرية. معظم أعمالها تناقش المُعضلات والمصاعب التي تواجه النساء، كما عرف عنها الكتابة بحس أنثوي الطابع. وتُعتبر آسيا جبار أشهر روائيات الجزائر ومن أشهر الروائيات في أفريقيا الشمالية.
    وأول كاتبة عربية تفوز عام 2002 بـجائزة السلام التي تمنحها جمعية الناشرين وأصحاب المكتبات الألمانية، وقبلها الكثير من الجوائز الدولية.

حكم الإسلام في تسمية اسم آسيا:

اسم آسيا له معاني حسنة ولا بأس بالتسمية به حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم ينظر إلا دلالة الاسم فإن استحسنتموه فلا غبار عن ذلك وان كان يحمل القبح في معناها فلا يجوز التسمية به وعلى حسب التفسيرات الصحيحة للإسم كما ورد في قاموس المعاني للغة وبعض المفسرين في علماء اللغة العربية وأصولها فلا بأس بالتسمية به.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.