موسوعة عربية شاملة

صورة اسم ادم

معنى اسم آدم ” Adam ” اليوم سوف نتعرف على ما هو معنى اسم آدم في قاموس اللغة العربية وليس هذا فقط بل وصفات حاملة هذا الاسم والمشاهير وكذلك حكم التسمية بذلك الاسم والمزيد من الاسماء الآخرى المميزة .

معنى اسم آدم :

معناه هو الرجل المخلوق من التربة الحمراء أو من الصلصال أو من لون أديم الأرض وقد خلقه الله من طين لازب (لرج و طيب) من حمإ مسنون (مُنتن) وسماه آدم لانه خلق من أديم الأرض وكذلك هو الإنسان الأول، وهو اسم علم سامي قديم مذكر .

صفات حاملة هذا الاسم :

ذكي وطموح ونشيط ويحب التعاون مع الآخرين وكذلك يحب القراءة وكثرة الدراسة والتطور في مراحل التعليم المختلفة ولديه     ولديه القدرة على الصبر وتحمل المسؤلية .

حكم التسمية بهذا الاسم :

يجوز التسمية بهذا الاسم فلا حرج بالتسمية به فهو أسم نبي الله آدم .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

آدم سميث : وهو فيلسوف أخلاقي وعالم اقتصاد اسكتلندي وهو مؤسس علم الإقتصاد الكلاسيكي حيث إشتهر بكتابيه الكلاسيكيين: “نظرية الشعور الأخلاقي” وكتاب “بحث في طبيعة ثروة الأمم وأسبابها”وهو أول عمل يتناول الاقتصاد الحديث وقد إشتهر اختصاراً، باسم “ثروة الأمم ولقد دعا إلي تعزيز المبادرة الفردية، والمنافسة، وحرية التجارة، بوصفها الوسيلة الفضلى لتحقيق أكبر قدر من الثروة والسعادة وسميث هو أب الاقتصاد الحديث، ولايزال يعتبر من أكثر المفكرين الإقتصادين تأثيراً في اقتصاديات اليوم كما عمل سميث في حياتهمنذ قبل كمدرس خصوصي، مما سمح له بالسفر في جميع أنحاء أوروبا، حيث إلتقى ببعض كبار المفكرين في عصره ثم بعدها عاد سميث إلي بلاده، وقضى حوالي عشر سنوات في العمل على كتابه ثروة الأمم، والذي نشر بعد ذلك في عام 1776 ثم مات سميث بعد ذلك في عام 1790 عن عمر يناهز 67 عاما.

آدم العبد : وهو لاعب كرة قدم محترف وهو يلعب كمدافع لنادي شروسبيري تاون الإنجليزي كما ولد ادم العبد في برايتون، شرق ساسكس وهو من أب مصري وأم بريطانية وهو يحمل الجنسية المزدوجة والأخ الأكبر منه سنا هو (جو) يلعب الركبي ويلعب حاليا لاووناكس في فرنسا، وكان شقيقه الأصغر سامي يتدرب معه في برايتون في فريق الناشئين، قبل أن ينتقل إلي كرولي تاون .

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. جحا يقول

    وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااووووووووووووو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.