موسوعة عربية شاملة

صورة اسم يوسف

معنى اسم يوسف Youssef ” معنا اليوم اسم يكاد يكون منتشر وبكثرة وبشكل خاص عند العرب وهو اسم يوسف حيث أن هذا الاسم منتشر منذ القدم وعلى الرغم من هذا فهو متداول بين الكثير من الناس ونحن اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم يوسف في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم يوسف

وهو اسم مذكر لأصل عبراني وهو على اسم رسول بني إسرائيل يوسف عليه السلام ومعناه هو الله يزيد أو يمنح ويضاعف .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم معناه مميز وهو غير مخالف للشريعة الإسلامية ولا يحمل معنى مهين فلذلك يحوز التسمية به ولا حرج منه .

معنى اسم يوسف في القرآن الكريم

ورد اسم يوسف في القرآن الكريم حيث توجد سورة باسم يوسف ولقد ورد اسم يوسف بسورة يوسف 24 مرة وفى سورة الآنعام مرة وسورة غافر مرة ، فيكون مجموع اسم يوسف في القرآن الكريم 26 مرة .

صفات حاملة اسم يوسف

فهو شخصية متواضعة ويحب الخير للناس كما انه نشيط ويساعد المحتاجين كما انه جرئ ويدافع عن الحق وهو قوي وهو إنسان يعتمد عليه كما انه ذكي ومتعاون .

مشاهير حاملة هذا الاسم

يوسف شاهين :وهو مخرج سينمائي مصري الأصل وهو مخرج مشهور بأعماله المثيرة للنقاش والجدل واخرج العديد من الأفلام سواء كانت قصيرة أو عادية.

يوسف الشريف :وهو ممثل مصري ولديه موهبة في مجال التمثيل فقام بتنميتها حتى أن شارك في أول عمل فني وهو فيلم سبع ورقات كوتشينة وكانت تلك بداية انطلاقه في الفن ومن بعدها توالت الأدوار في عدة أفلام مختلفة إلى أن وصل للبطولة في فيلم العالمي حيث قد جسد دور مهم للغاية مما أدى إلى لمع نجمه وزاد شهرته وبالنسبة لحياته الشخصية فهو متزوج من المذيعة انجي علاء ولهما ولدان وهو متخرج من كلية الهندسة .

يوسف منصور :وهو ممثل من اصل مصري وهو كذلك لاعب في رياضة الكونغو ولقد عاش معظم حياته في الولايات المتحدة ومثل عدة أفلام مصرية والتي ظهر بها كمقاتل منها الرجل الشرس ,قط الصحراء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.