موسوعة عربية شاملة

صورة اسم ياسين

معنى اسم ياسينYassin ” لدينا اليوم اسم منتشر بكثرة بين الناس وهو اسم ياسين والكثير من الناس لا يعلمون ما هو معناه ونحن اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم ياسين وما هي الصفات الحاملة لهذا الاسم وكذلك المشهورين بهذا الاسم.

اسم ياسين
صورة اسم ياسين

معنى اسم ياسين

وهو اسم علم مذكر يقال أنه من اصل حبشي ومعناه الرجل أو الإنسان كما يقال انه من اصل عربي وهي تعني فواتح السور وهومن الحروف المقطعة التي اقسم الله سبحانه وتعالى بها في القرآن الكريم .

معنى اسم ياسين في القرآن الكريم

لقد ورد اسم ياسين في القرآن الكريم حيث توجد سورة في القرآن الكريم باسم ياسين في قوله تعالى: ” يس ( 1 ) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ ( 2 ) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ ”

حكم التسمية بهذا الاسم

حيث بعض الشيوخ حرموا تسمية الأطفال باسم ياسين لأنه اسم سورة من سور القرآن الكريم كما قيل البعض إنه اسم من أسماء الله تعالى ولكن البعض أحلو التسمية به وقالوا هذا الاسم جائز شرعا ولا إثم فيها.

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم تتسم بالقوة وهو جرئ كما أنه ذكي ونشيط ويحب التعاون كما أنه رومانسي ولديه طموح كبير نحو تحقيق أهدافه وهو يحب القراءة ومتفوق في دراسته .

مشاهير حاملة هذا الاسم

ياسين التهامي :وهو منشد ديني من أصل مصري وهو من مواليد محافظة أسيوط حيث له العديد من الآناشيد الدينية التي اشتهر بها  .

ياسين بقوش :وهو ممثل سوري وهو من أصل ليبي ولقد اشتهر بالتمثيل أمام الفنان دريد لحام وهو شخصية كوميدية ولذلك قام بأداء الأدوار الكوميدية في الكثير من أعماله الفنية .

ياسين حمزة : وهو لاعب كرة قدم من أصل سعودي وكان في البداية يلعب مع نادي التعاون ثم انتقل لللغلب مع نادي الاتحاد وحالياً يلعب في نادي الاتحاد كمدافع .

ياسين منصور : وهو رجل أعمال وملياردير مصري كما أنه يمتلك إحدى شركات مجموعة منصور كما أن لديه أخوين هما كذلك  أصحاب مليارات محمد منصور ويوسف منصور وهو متزوج ولديه أربعة أولاد ويقيم في القاهرة وتقدر ثروته 1.39 مليون دولار .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.