موسوعة عربية شاملة

صورة اسم ياسر

معنى اسم ياسر ” Yasser ” سنتعرف على ما هو معنى اسم ياسر في قاموس المعاجم وكذلك سنتعرف على السمات التي تميز هذا الاسم ومن يشتهرون به وما هو حكم الإسلام في التسمية باسم ياسر وهو اسم منتشر عند الشعب الفلسطيني بكثرة وسنتعرف على العديد من الأسماء المختلفة.

معنى اسم ياسر

وهو اسم علم مذكر من أصل عربي وهو من الفعل يسر وهو يعني السهل، وهو من يتولى قسمة جزور الميسر وكذلك فهو يعني من يعمل بيده اليسرى كما انه يشار إلى اليسار، ويعني السهل الانقياد.

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم ياسر معناه مميز وجميل ولا يحمل معنى مهين على العكس فهو ذات معنى قيم ويجوز التسمية بهذا الاسم.

صفات حاملة هذا الاسم

فهو ذات شخصية جريئة ويحب الخير للناس كما أنه يدافع عن الحق وهو صبور ويتحمل متاعب الحياة وهو ذكي ونشيط ومتعاون للغاية ولكنه عصبي ومتقلب المزاج.

مشاهير حاملة هذا الاسم

ياسر جلال : وهو ممثل من اصل مصري وكانت بداية حياته الفنية منذ أن ظهر في فيلم النوم في العسل بطولة عادل إمام ومنذ ذلك الوقت فقد أثبت جدارته في التمثيل وتوالت الأعمال الفنية بعد هذا الفيلم سواء كانت في المسرح أو السينما أو التليفزيون وبالنسبة لحياته الشخصية فوالده هو المخرج أحمد جلال وكذلك أخوه الأصغر هو الممثل رامز جلال ولذلك فهو نشأ في عائلة فنية ولقد شبهه الكثير من الناس بالفنان القدير رشدي آباطه نظرا لما يتمتع به من وسامة ورجولة ولقد تزوج من السيدة هبه مصطفى عبد المنعم وانجب منها بمت سميت باسم فريدة وله العديد من الأفلام الشهيرة منه فيلم بونو , شجيع السيما ,أمير البحار , يوم الكرامة وغيرها من الأعمال الفنية .

ياسر القحطاني: وهو لاعب كرة قدم من أصل سعودي ولقد حصل على جائزة أحسن لاعب في اسيا وذلك في عام 2007 ولقد لعب في مباراة كأس العالم في عام 2006 حيث قام بإحراز هدف في المنتخب التونسي ولقد لعب في 100 مباراة دولية وهو يلعب في الوقت الحالي في النادي السعودي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.