صورة اسم وائل

معنى اسم وائل ” Wael ” ترغب كل أم في تسمية أولادها بأسماء مميزة وذات معنى قيم ونحن اليوم أمام اسم مميز ومشهور عند العرب وهو اسم وائل حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم وائلفي اللغة العربية ومن يشتهرون بهذا الاسم وكذلك حكم الإسلام بالتسمية بهذا الاسم .

معنى اسم وائل

وهو اسم علم مذكر من أصل عربي وهو يأتي من الفعل وائل بمعنى الملجأ كما أن معناه هو طالب النجاة، اللاجئ والعائد إلى الله وهو على اسم قبيلة سميت باسم وائل بن قاسط وهي قبيلة عدنانية.

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم معناه جميل ومميز ولا حرج من التسمية به لأبنائنا.

صفات حاملة هذا الاسم

يحمل هذا الاسم صفات مميزة وهي الجرأة والشجاعة كما أنه يحب الرياضة والرسم وهو رومانسي ويحب الأماكن الهادئة ولكنه متقلب المزاج وهو حنون وهو زوج مثالي.

معنى اسم وائل في الأحلام

رؤية اسم وائلفي الحلم فهو يدل على التوبة واللجوء إلى الله في الكثير من الأوقات.

مشاهير حاملة هذا الاسم

وائل جسار: وهو مطرب من أصل لبناني وكانت بداية مشواره الفني حينما كان طفل صغير فقد بدأ في المناسبات والحفلات التي كانت تقام في الحي الذي يسكن فيه ثم بعد فقد شارك بالغناء في المهرجان المحلي الذي أقيم فل لبنان ولقد نال على المركز الأول وبعدها اشترك في برنامج ” الحروف تغني ” ولقد نال على إعجاب الحكام حيث كان صوته مميز وذو حنجرة جبارة وبداية انطلاقته من خلال البوم باسم ماشي ولقد نال على إعجاب الملايين من الناس ومازال يقدم العديد من الأغاني الناجحة.

وائل نور: وهو ممثل من أصل مصري ولقد التحق بالمعد العالي للفنون المسرحية وهو اشتهر بأدائه الكوميدي وعمل بعدة أدوار مختلفة في العديد من الأعمال الفنية الناجحة منها مسلسل البخيل وأنا وفي عام 2016 توفى الفنان وائل نور نتيجة جلطة قلبية أودت بحياته.

وائل كفوري: وهو مطرب من أصل لبناني وهو كاتب للأغاني أيضاً ولقد كانت لديه موهبة الغناء منذ الصغر وحثت أسرته على تنمية تلك الموهبة وبشكل خاص والدته وبدأ في الغناء بالمواويل ولقد لمع نجمه بشكل خاص بعد أستوديو الفن ولقد اشتهرت أغانيه بسرعة كبيرة ونال على إعجاب الملايين من الناس حتى يومنا هذا.

مواضيع ذات صلة