هدى

معنى اسم هدى ” Hoda ” اسم هدى هو اسم مميز وذات معنى قيم وهو منتشر في الكثير من المنازل لما له من معنى جميل كما سنتعرف عليه اليوم وكذلك سنتعرف على ما هي الصفات المميزة لهذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم.

معنى اسم هدى

وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي وهو يعني الإرشاد، الطاعة، الهادي، البيان، الرشد.

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم مميز وذات قيم وهو غير مخالف للشريعة الإسلامية ويجوز التسمية بهذا الاسم.

صفات حاملة هذا الاسم

وهي شخصية ذات قلب طيب وهي تحب الهدوء كما أنها رومانسية وحساسة للغاية ومتقلبة المزاج كما أنها تتحمل المصاعب وهي تحب القراءة والرسم وهي نشيطة وتحب النشاط.

معنى اسم هدى في الأحلام

رؤية اسم هدى في المنام فهو يدل على الهداية والتقوى.

معنى اسم هدى في القرآن الكريم

لقد ورد اسم هدى في القرآن الكريم في سورة البقرة في قوله تعالى (الم ذَلك الكِتَاب لا رَيبَ فِيه هُدى للمُتّقين).

مشاهير حاملة هذا الاسم

هدى سلطان: وهي ممثلة من أصل مصري وهي شقيقة الفنان محمد فوزي وهي تعد من أشهر الفنانات السينما المصرية حيث قدمت العديد من الأفلام ولقد قدمت مع فريد شوقي خلال فترة زواجهما أكثر من عشرين فيلماً مما جذب الكثير من الجماهير ولقد نالت على العديد من الجوائز نظراً لتميزها بعدة أدوار مختلفة في الكثير من الأعمال الفنية من أشهرها امرأة في الطريق وكذلك مثلت على خشبة المسرح وداد الغازية، الحرافيش.

هدى الخطيب: وهي ممثلة من أصل إماراتي وكانت بداية مشوارها الفني حينما شاركت في مسلسل القرار الأخير مع الفنان محمد المنصور ومنذ ذلك المسلسل زادت شهرتها ولمع نجمها واشتركت بالتمثيل في العديد من الأعمال الفنية المختلفة والتي تنوعت ما بين كوميدي ودراما وأصبحت من فنانات الصف الثاني في الخليج العربي كما أنها عضو في مسرح دبي الأهلي

مواضيع ذات صلة