موسوعة عربية شاملة

معنى اسم هاجر

معنى اسم هاجر ” Hajar ” العديد من الآباء يبغون في تسمية أولادهم باسم مميز وذات معنى قيم وجميل ولدينا اليوم اسم مميز وهو منتشر بين العرب وهو اسم جميل ومنتشر بين العرب وهو اسم هاجر سنتعرف على ما هو معناه وكذلك ما هي صفات حاملة هذا الاسم.

اسم هاجر
صورة اسم هاجر

معنى اسم هاجر

وهو اسم علم مؤنث وهو اسم هيروغليفي وهو يعني زهرة اللوتس وهو يعني في اللغة العربية مهاجرة والهجرة وهو من هاجر من مكان إلى مكان وهو من ترك الشيء وخرج.

حكم التسمية بهذا الاسم

يجوز التسمية بهذا الاسم فهو اسم مميز وجميل ويجوز التسمية فهو اسم غير مكروه.

صفات حاملة هذا الاسم

تتسم شخصية هذا الاسم بأنها مرحة وتحب الضحك كما أنها نشيطة وهي ذكية ومتعاونة للغاية وهي متفوقة في دراستها كما أنها تحب التنقل والسفر.

مشاهير حاملة هذا الاسم

هاجر سعد الدين: وهي دكتورة في الفقه وهي شغلت منصب المدير العام لبرامج الأسرة والمجتمع الإسلامي بشبكة القرآن الكريم ولكنها حصلت بعدها على ترقية نظراً لتميزها فأصبحت تشغل منصب نائب لرئيس شبكة القرآن الكريم ثم تولت رئاسة شبكة القرآن الكريم.

هاجر حمدي: وهي ممثلة وكذلك راقصة من أصل مصري حيث أنها قد شاركت في التمثيل بالعديد من الأعمال الفنية حيث قدمت دور الراقصة في الكثير من الأعمال السينمائية وهي تعد من أبرز نجمات الإغراء في السينما المصرية وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي قد تزوجت من الفنان كمال الشناوي وأنجبت منه ولد ومن أشهر أفلامها هي كيد النساء، المعلم بلبل وغيرها.

قد يعجبك ايضا