صورة اسم نورا

معنى اسم نوراNora ” اختيار الأسماء أصبح من مسؤولية الأم والأب حيث أصبحت مهمة صعبة لأن هذا الاسم سوف يلازمه الطفل طوال حياته مما يؤثر على شخصيته في المستقبل ونحن اليوم بصدد اسم نورا سنتعرف على ما هو معنى اسم نورا والصفات الحاملة لهذا الاسم وحكم الإسلام بالتسمية به والعديد من الأسماء الأخرى .

معنى اسم نورا في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث يرجع أصله إلي العربية وهو له معنى الضؤ وهي الساحرة وله معنى آخر وهو حجر الكلس كما أنه يطلق النور على الهدى بمعنى النور الذي يهتدي به الإنسان والتنوير كما أنها تكتب بالألف أو الهاء هكذا نوره.

صفات حاملة هذا الاسم

هي شخصية هادئة الطباع ومطيعة لوالديها وتحب السفر والترحال وهي زوجة مثالية وذات قلب طيب وحنون وهي عقلانية وصبورة ولكنها عصبية وذات شخصية قوية .

معنى اسم نورا في القرآن الكريم

لقد ورد اسم نور في القرآن الكريم في عدة سور منها قوله تعالى “وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ﴿٣٢ التوبة﴾
مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ﴿٣٥ النور﴾ , يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ ﴿٨ الصف﴾ , وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ﴿٨ الصف﴾ , فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ ﴿١٧ البقرة﴾ .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم يشير إلي الضؤ وكذلك الهدى ولهذا فهو اسم محبب التسمية به ولا حرج منه .

مشاهير حاملة هذا الاسم

نورا السباعي : وهي ممثلة من أصل مصري كما أن دخلت في عالم الفن من خلال عدة اعمال تليفزيونية وسينمائية شهيرة منها فيلم الباشا تلميذ ,عصابة بابا وماما , أمير البحار ,توك شو والعديد من الأعمال الفنية التي اشتهرت بأدائها الكوميدي حيث أنها تميزت بجسدها الممتلئ مما ساعدها أكثر في القيام بعدة أدوار مختلفة مميزة .

نورا الفولي : وهي ممثلة مصرية صغيرة وكان أول ظهور لها في فيلم الدادة دودي مع الفنانة ياسمين عبد العزيز .

نورا : وهي ممثلة مصرية وهي تعد شقيقة الفنانة بوسي وكانت من هواياتها التمثيل ولقد قامت بأداء عدة أفلام سينمائية شهيرة منها غاوي مشاكل , امرأة ضلت الطريق والكثير من الأعمال الفنية الأخرى ولكنها في عام 1996 اعتزلت الفنان حيث أنها ارتدت الحجاب وهي حاصلة على بكالوريوس تجارة وبالنسبة لحياتها الشخصية فقد تزوجت من الفنان حاتم ذو الفقار ولكن لم يستمر هذا الزواج كثيراً فقد انفصلا في عام 1998 .

مواضيع ذات صلة