صورة اسم نجوى

معنى اسم نجوى ” Nagwa ” أصبحت مهمة تسمية الأبناء من ضمن مسؤوليات الآباء حيث أن هذا الاسم مهم لتكوين شخصية الطفل لأنه سوف يلازمه طوال حياته ونحن اليوم بصدد التعرف على ما هو معنى اسم نجوى في اللغة العربية .

معنى اسم نجوى في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث يرجع أصله إلى العربية وهي يعني المناجاة بمعنى هو إظهار ما في القلب من حب وعواطف وأسرار .

معنى اسم نجوى في القرآن الكريم

لقد ورد اسم نجوى في القرآن الكريم في سورة الإسراء :نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَىٰ ﴿٤٧ الإسراء﴾; مَا يَكُونُ مِنْ نَجْوَىٰ ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ ﴿٧ المجادلة﴾ .

صفات حاملة هذا الاسم

تتسم شخصيتها بأنها حساسة وهي شخصية رومانسية وتحب الهدوء كما أنها تعشق الترحال والسفر وهي صريحة ولكنها عصبية للغاية وهي متفوقة في التحصيل العلمي وذكية ونشيطة .

حكم التسمية بهذا الاسم

يجوز التسمية بهذا الاسم فلا حرج من التسمية به .

معنى اسم نجوى في الأحلام

حيث يدل اسم نجوي في المنام على كشف أسرار وعواطف القلب .

مشاهير حاملة هذا الاسم

نجوى كرم: وهى مطربة لبنانية الأصل ولقد بدأت حياتها في مجال التدريس ثم تميزت في مجال الغناء حيث أنها لديها موهبة الغناء وتميزت بالصوت الجبلي الجبار وانتشر تواجدها في العالم العربي وبكثرة حيث أنها لقبت بشمس الأغنية اللبنانية وهي المطربة الأكثر مبيعاً في الوطن العربي حيث تخطت الستون مليون نسخة لما تميزت به من شعبية كبيرة ولقد شاركت في العديد من البرامج المختلفة ولقد حصلت على الميدالية الذهبية وهي تعد مغنية من الطراز الأول .

نجوى إبراهيم: وهي فنانة ومذيعة مصرية الأصل ولقد تواجدت في مجال التليفزيون واشتغلت كمذيعة  حيث قدمت العديد من البرامج التليفزيونية المهمة التي استهدفت المشاكل الاجتماعية وكذلك قدمت برامج الأطفال حيث حازت على إعجاب الكثير من الناس ولاقت برامجها رواجاً كبيراً بين الناس كما أنه قد دخلت في مجال التمثيل وقدمت العديد الأعمال الفنية الناجحة كما انها تولت رئاسة قناة نايل العائلة الفضائية وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي قد تزوجت من مروان كنفاني، الأخ الشقيق للأديب الفلسطيني غسان كنفاني.

مواضيع ذات صلة