موسوعة عربية شاملة

معنى اسم نبيلة

معنى اسم نبيلة ” Nabela ” معنا اليوم اسم جميل وذات معنى قيم وهو اسم نبيلة حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم نبيلة في اللغة العربية ونتعرف على الصفات المميزة لهذا الاسم وما هو حكم الإسلام في التسمية باسم نبيلة .

اسم نبيلة
صورة اسم نبيلة

معنى اسم نبيلة في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني الذكية , النجيبة , الشريفة ,المتفوقة , كريمة الأصل والمذكر منها اسمه نبيل .

حكم التسمية بهذا الاسم

معنى اسم نبيلة يحتوي على معنى قيم ووقور ولا يحمل معنى الشرك فيجوز التسمية به ولا حرج منه .

صفات حاملة هذا الاسم

تتسم شخصية هذا الاسم ذات قلب طيب وحنون وهي مرحة تحب الضحك والهزار كما أنها حنونة وتحب فعل الخير وهي نشيطة وذكية كما أنها رومانسية وحساسة للغاية وهي تحب الهدوء .

مشاهير حاملة هذا الاسم

نبيلة كرم : وهي ممثلة من اصل لبناني حيث بدأت مشوارها الفني في المشاركة في المسلسلات اللبنانية ثم بعدها انتقلت إلى سوريا ثم بعدها انتقلت إلى مصر كما أنها اشتهرت بالعديد من الأعمال الفنية وبالنسبة لحياتها الشخصية من رجل أعمال في السر حيث تقيم في السويد وقررت الاعتزال المفاجئ .

نبيلة عبيد : وهي ممثلة من اصل عربي وكانت موهوبة منذ الصغر وأول من اكتشفها المخرج عاطف سالم وشاركت في فيلم ” ما فيش تفاهم ” ولقد حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم ” رابعة العدوية ” ولقد تعاونت مع كبار الكتاب والمخرجين ومن اشهرهم الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس ومن اهم أعمالهم فيلم ” سقطت في بحر العسل ” كما أنها تعددت الأدوار والشخصيات التي تؤديها في السينما حيث تنوعت في الشخصيات وهي تزوجت في البداية من المخرج عاطف سالم ولقد قي أنها تزوجت أربعة مرات .

قد يعجبك ايضا