موسوعة عربية شاملة

معنى اسم ناهد

معنى اسم ناهدNahed ” نحن اليوم أما اسم مميز وجميل وهو اسم ناهد سنتعرف على ما هو معنى اسم ناهد وما هي تلك الصفات التي تميز هذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم .

اسم ناهد
صورة اسم ناهد

معنى اسم ناهد في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني المشرف ,الناهض كما أنها تشار إلى الفتاة تلبس كعب عالي ويقال انه هو النهد وتعني الأسد وجمع ناهد نهاد أو نواهد .

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم ناهد هو ذات معنى قيم وقوي ولا يخالف الشرع ولا يحمل معنى مهين لصاحبه .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم تتسم بأنها مرحة وهي ذات قلب طيب وحنون وهي حساسة للغاية وتحب الأماكن الهادئة كما انها تعشق الفن وتحب ممارسة الرياضة وهي تحب قراءة وذكية ونشيطة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

ناهد شريف : هي ممثلة من اصل عربي ولقد شاركت في التمثيل حينما اكتشفها المخرج حسين حلمي المهندس حيث قدمها في العديد من الأفلام وبالفعل نجحت في تجسيد العديد من الأدوار المختلفة ولقد شاركت في السينما المصرية والسينما اللبنانية ولقد قدمت للسينما حوالي اكثر من ستون فيلم وبالنسبة لحياتها الشخصية فقد تزوجت عدة مرات منها المخرج حسين حلمي المهندس ثم بعدها كمال الشناوي وبعدها تزوجت من الفنان اللبناني  إدوار جرجيان وانجبت بنت منه .

ناهد يسري : وهي ممثلة من اصل مصري ولقد شاركت في التمثيل حيث بدأت مشوارها الفني في عام 1968 مع الفنانة سامية شكري وهي تعد شقيقتها الكبرى حيث قامت بالتمثيل في العديد من المسلسلات المختلفة ومن اشهر تلك المسلسلات هي مسلسل ” الكنز ” كما أنها تم تكريمها من قبل احدي المنتديات الليبرالية “نجلاء النقي في الكويت ومثلت ما يزيد عن عشرون فيلم  .

ناهد السباعي : وهي ممثلة من اصل مصري حيث شاركت في التمثيل بالعديد من الأدوار المختلفة والتي نالت إعجاب الجمهور والذي ساعدها على التمثيل أنها نشأت نشأة فنية حيث أنها تعتبر حفيده الفنان القدير الراحل فريد شوقي والفنانة هدى سلطان كما أن والدة ناهد السباعي هي تكون المنتجة ناهد فريد شوقي وخالتها هي الممثلة رانيا فريدشوقي مما ساعدها بشكل كبير على الدخول إلى مجال الفن بسهولة وأثبتت جدارتها في التمثيل من خلال الأعمال الفنية المختلفة .

قد يعجبك ايضا