صورة اسم ميرال

معنى إسم ميرالMeral ” عندما ترزق الأم بمولود جديد فإنها تحتار كثيراً بخصوص تسمية المولود وذلك بسبب تنوع وتعدد الأسماء حيث الكثير من الناس يسمون أسماء قديمة والبعض يختار أسماء دينية والبعض يبحثون عن أسماء تكون جديدة وجذابة ونحن اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم ميرال في قاموس المعجم الوسيط وسنتعرف على مشاهير هذا الاسم وما هو حكم الإسلام في هذا الاسم .

معنى اسم ميرال

وهو اسم علم مؤنث من اصل تركي وهو يعني الغزال الصغير ويقال أن اصل الاسم إيطالي وهو يعني الأميرة ,أمير البحار , أمير الأسطول .

حكم التسمية بهذا الاسم

ميرال هو من الأسماء الجميلة ذات المعني القيم ولا مانع في الإسلام من التسمية به.

صفات حاملة هذا الاسم

فهي شخصية رقيقة وحساسة ورومانسية للغاية كما أنها ذكية للغاية وتحب النشاط وهي متعاونة وتحب مساعدة الناس كما أنها تحب الأماكن الهادئة وهي تحب القراءة والرسم .

مشاهير حاملة هذا الاسم

ميرال الطحاوي : وهي روائية من اصل مصري ولقد صدرت لها العديد من الروايات وبعض الأعمال النقدية وكانت أول أعمال ميرال التي قامت بنشرها هي مجموعة قصصية ثم أصدرت بعدها روايتها الأولى وهي “الخباء” ولكن الرواية التي حققت لها شهرة واسعة هي رواية “بروكلين هايتس” وفازت بجائزة نجيب محفوظ للرواية العربية .

ميرال اوكاي : وهي كاتبة وفنانة من اصل تركي كما أنه قد جسدت دور علياء في المسلسل التركي ” نارين ” وهي نشرت كتابات في العديد من المجلات الثقافية ولقد اشتهرت بكتابة السيناريوهات سواء كان للمسرح أو التليفزيون , السينما وهي كاتبة لسيناريو مسلسل ” نارين ” كما أن من آخر أعمالها هي كتابة سيناريو مسلسل ” حريم السلطان ” وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي تزوجت من الفنان المسرحي يمان أوكاي وبعدها بفترة توفت حيث فوجئ الجميع بخبر وفاتها .

ميرال عياد : وهي طفلة فلسطينية الأصل ذات صوت مميز استطاعت من خلال صوتها الجبار ان تنال على إعجاب الكثير من الناس .

مواضيع ذات صلة