منار

معنى اسم منارManar ” في قاموس المعاني والمعجم الجامع، نعرض لكم اليوم اسم مميز وجميل للبنات ويكاد يكون غير منتشر بكثرة لآنه غير معروف معناه على الرغم من أن معناه مميز وقيم ويضفي رقة وجمالاً للبنت إذا سميت به، ونحن سنتعرف على ما هو معنى اسم منار في قاموس اللغة العربية ومن يشتهرون بهذا الاسم وكذلك بعض الصفات الحاملة لهذا الاسم، وهل يجوز التسمية به حلا أو حرام في في الدين الإسلامي .

معنى اسم منار في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث يرجع إلى أصل عربي وهو يعني المكان الذي ينبعث من الضوء والنور , الشمعة , كما أن الجمع منه هو منارة وهي تعني تلك العلامات التي يتم وضعها على الطرق لإضاءته , وكذلك تلك العلامات التي يتم وضعها على الحدود .

حكم التسمية الإسلام في تسمية منار

هذا الاسم معناه واضح ومميز وهو الضوء وهو لا يخالف الشريعة الإسلامية وهو لا يحمل معنى الشرك فلذلك يجوز التمسية به ولا حرج من التمسية به لبناتنا .

صفات حاملة اسم منار

فهي شخصية مرحة تحب الضحك والمزاح كما أن لديها الكثير من العلاقات حيث أنها إنسانه محبوبة من الجميع كما أنها متواضعة وهي تحب الخير للناس وهي ذكية ونشيطة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

منار الحشاش : وهي مهندسة من اصل كويتي وهي منذ الصغر تتميز بالذكاء الخرق ولقد طورت من نفسها حتى أصبحت تشغل منصب مهم وهو أمين عام جائزة الكويت الإلكترونية وكذلك شغلت منصب محكمة في لجنة التحكيم وهي المسؤولة عن منافسة كأس للمايكروسوفت

منار الريسي: وهي خبيرة في مجال التجميل وهي من أصل عماني كما أنها تتميز بجمال لون عينها التي لاقت على إعجاب الملايين من الناس كما أن لديها شهادة خبرة في مجال التجميل والمكياج .

منار سعد: وهي مطربة لها العديد من الأغاني والألبومات الناجحة الشهيرة حيث أن لديها موهبة الغناء منذ الصغر.

منار مجدي: وهي مذيعة من اصل مصري ولقد قامت بتقديم عدة برامج في الإذاعة براديو عاجل وتتميز باسلوبها الراقي والصوت الراقي الجميل .

مواضيع ذات صلة