موسوعة عربية شاملة

معنى اسم ملك

صورة اسم ملك

معنى اسم ملك ” Malk ” في قاموس المعاني للغة العربية والمعجم الجامع وهو من أسماء الفتايات المميزة والمنتشرة في الوطن العربي، فا الكثير من الآباء والأمهات يحتارون في اختيار الاسم المناسب للمولودة الجديدة، واليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم ملك في قاموس اللغة وصفات حاملة هذا الاسم وهل هو حلال أو حرام ويجوز التسمية به أم لا.

معنى اسم ملك
صورة اسم ملك

معنى اسم ملك

وهو اسم علم مؤنث يرجع إلى اصل عربي وهذا الاسم سمى به نسبة للجمال والرقة وهو احد الملائكة وهو على اسم الباحثة البادية وهذا الاسم مقتبس من القرآن الكريم .

معنى اسم ملك في القرآن الكريم

فقد ورد اسم ملك في القرآن الكريم في سورة الأنعام قوله تعالى: ﴿وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ ﴾ .

حكم التسمية بهذا الاسم

فقد اتفق العلماء على تحريم كل اسم معبد لغير الله ولذلك فهو غير محبب التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي إنسانه محبوبة وتحب الخير للناس كما أنها متعاونة بشكل كبير مع الناس وهي نشيطة وذكية وتحب القراءة والرسم وتمارس الألعاب الرياضية وهي إنسانه عصبية .

مشاهير حاملة هذا الاسم

ملك قورة: وهي ممثلة من اصل مصري وكانت موهوبة منذ الصغر حيث في عمر السابعة دخلت عالم الإعلانات ولقد بدأ ظهورها في التليفزيون في برامج الأطفال منها برنامج يلا بينا ولقد توجهت إلى مجال التمثيل حيث قد شاركت في مسلسل تور الصباح كما أنها شاركت الفنان محمد فؤاد فيلم غاوي حب وقامت بالمشاركة في عدة أدوار مختلفة مشهورة منها مسلس قانوا المراغي وغيرها من المسلسلات الشهيرة ولقد حصلت على جائزة أحسن ممثلة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون ووالدها هو رجل  الأعمال محمد قورة وزوجة والدها هي الفنانة منى عبد الغني وما زالت تقدم المزيد من الأعمال الفنية .

ملك احمد زاهر: وهص فنانة مصرية صغيرة السن حيث لديها موهبة التمثيل وقامت بالتمثيل مع الفنان تامر حسني بالإضافة إلى أعمال أخري وهي تكون ابنة الفنان احمد زاهر ولقد توقفت عن التمثيل لفترة قصيرة .

قد يعجبك ايضا