صورة اسم مقداد

معنى اسم مقداد ” Mekdad ” لدينا اليوم امس ذات معنى قيم ولكنه غير منتشر بكثرة لأنه غير معروف معناه  ونحن في مقالنا اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم مقداد في اللغة العربية وما هو حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم ومن يشتهرون به وما هي صفات هذا الاسم

معنى اسم مقداد في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو أتى من الفعل قد بمعنى قطع وبذلك فهو يعني القاطع وهو الذي يشق الشئ إلى نصفين وهو قاهر الأبطال وهو السيف شديد القطع .

حكم التسمية بهذا الاسم

يجوز التسمية باسم مقداد فهو لا يحتوي على معنى مهين وهو مخالف للشريعة الإسلامية وغير مكروه التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم ذات قلب طيب وحنون وهو شديد الذكاء وسبح التجارة وجمع الأموال كما انه زوج مثالي وهو نشيط ولا يحب الكسل وهو يحب ممارسة الرياضة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

مقداد السهيلي : وهو فنان جاز تونسي الأصل حيث تميز في هذا المجال حيث أنه كان موهوب منذ الطفولة

مقداد مراد :وهو مذيع في التليفزيون العراقي وكان يمتاز بنبرة صوت مميزة وقوية كما أنه يعتبر من افضل المذاعين في برامج الأخبار نظراً لجودته في إلقاء الأخبار وكان من اهم ما قرأ مقداد من الأخبار هو لحظة قراءة بيان انتهاء الحرب العراقية حيث أنه انهمرت دموعه أثناء قراءة هذا الخبر ولقد توفي في عام 1992 بعد حرب الخليج الثانية نتيجة إصابته بمرض تألم به.

مقداد سيفي : وهو سياسي جزائري الأصل كما أنه رئيس حكومة سابق وهو معروف بأنه تكنوقراطي كما انه مشهور بأنه رجل حوار موال للرئيس اليمين زروال وكانت حكومته مكونة من تكنوقراطيين وتقنيين .

مقداد الباهي :وهو موظف بإحدى شركات التأمين تخصص محاسبة مالية كما أنه دخل إلى المجتمع المدني حيث انه قد التحق بالهلال الأحمر التونسي مكا أنه قد أسس جمعية سميت باسم صرخة للنهوض بالأحياء الشعبية وعمل بمنصب كاتب عام الغرفة الفنية الاقتصادية كما أنه ترأس القائمة الانتخابية السيادة للانتخابات البرلمانية ولقد كتب كتابين الأول بعنوان “الحملة الانتخابية الناجحة في ثلاث مراحل” و الثاني بعنوان “كفاح” بدأ سنة 2016 في تأسيس الجامعة العربية للشباب .

مواضيع ذات صلة
تعليق 1
  1. المقداد العلوش

    معنى اسم المقداد السيف

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.