موسوعة عربية شاملة

صورة اسم مفيدة

معنى اسم مفيدةMofeda ” اليوم سنتعرف على معنى اسم مفيدة في قاموس المعجم الوسيط واللغة العربية فهو اسم منتشر بكثرة في الكثير من المنازل كما سنتعرف على اصل هذا الاسم وسنتعرف على مشاهير الذين يحملون ذلك الاسم وسوف نتعرف على معاني جميع الأسماء المختلفة .

معنى اسم مفيدة

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهي معناها النافعة التي تفيد كل من حولها وهو عكس الضار وهو من الفعل أفاد وهو الناجح صاحب الخير ومذكره مفيد .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم تحب التعاون مع الناس كما أنها محبوبة من الجميع وهي نشيطة وهي تحب الموسيقى والقراءة وهي ذكية للغاية ومتفوقة في دراستها .

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم مفيدة هو من الأسماء العربية المميزة ذات معنى قيم وهو يجوز التسمية به ولا حرج منه .

مشاهير حاملة هذا الاسم

مفيدة عبد الرحمن :وهي محامية من اصل مصري حيث تخرجت من جامعة فؤاد الأول وهي كذلك ناشطة وعضو في العديد من المنظمات كما أنها شغلت منصب نائبة لأكثر من سبعة عشرة عام وكانت من أول القضايا التي قامت بالمرافعة عنها هي قضية “عبد الرحمن ” وهي قضية القتل بالخطأ ونجحت في إثبات براءته وبعد تلك القضية ذيع شهرتها مما جعل تقوم بتأسيس مكتب محاماة خاص بها كما أنها قد شاركت عبد الرحمن كعضو في لجنة لإجراء تعديلات على لائحة قوانين الأحوال الشخصية كما أن ناقشت تشجيع المرأة للنزول إلى العمل ومشاركتها في الحياة العامة .

مفيدة شيحة : وهي إعلامية من اصل عربي حيث أنها اشتهرت بتقديم الكثير من البرامج للتليفزيون المصري وتخصصات في برامج المنوعات ومن اشهر تلك البرامج هو برنامج “دقيقة مفيدة ” , ” سكوت هنغني ” , “الستات ما يعرفوش يكدبوا ” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.