صورة اسم مراد

معنى اسم مرادMurad” كثيراً ما نحتار بشأن تسمية المولود الجديد وبشكل خاص مع تطور التكنولوجيا وتزامن العصور فظهرت العديد من الأسماء المختلفة والتي نعجز عن فهم معانيها ونحن اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم مراد في قاموس اللغة العربية ومن يشتهرون به وما حككم الإسلام في التسمية باسم مراد .

معنى اسم مراد في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو من الفعل أراد بمعنى المرغوب فيه ,المطلوب ,المأمول .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم يحتوي على معنى واضح وجميل ولا يخالف الشريعة الإسلامية لأنه لا يحمل معنى الشرك فيجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

يتسم بشخصية مرحة وخفة الدم كما أنه ذكي للغاية وهو نشيط كما أنه متعاون ويحب القراءة وهو يعشق التمثيل كما انه حساس ورومانسي للغاية ويحب التنقل وكثرة السفر .

مشاهير حاملة هذا الاسم

مراد السويطي: وهو مطرب ولديه موهبة الغناء منذ الصغر ولقد شارك في برنامج السوبر ستار ونال المركز الثالث وهو طالب إدارة عامة في جامعة القدس كما أن حصل على لقب جبل فلسطين و عندليب فلسطين ولديه العديد نم الأغاني منها أغنية”على شو” ,أغنية”شعب الجبارين” .

مراد مكرم: وهو ممثل من اصل مصري وهو أشتهر بأداء الأدوار ذات طابع شر حيث أنه تميز بتلك الأدوار وما زال يقدم للفن المزيد من الأعمال الفنية ومن أهم المسلسلات التي قدمها ريش نعام ,ابن موت .

مراد وهبه: وهو أستاذ جامعة وبروفيسور من اصل مصري وهو عضو في عدة منظمات دولية منها الأكاديمية الإنسانية والاتحاد الدولي للجمعيات الفلسفية كما أنه شغل منصب رئيس الجمعية الدولية لابن رشد والتنوير في عام 1994 وهو درس الفلسفة ومن أشهر مؤلفاته هي فلسفة الإبداع , محاورات فلسفية في موسكو وغيرها .

مواضيع ذات صلة