صورة اسم محمود

معنى اسم محمود ” Mahmoud ” في قاموس المعاني والمعجم الجامع، معنا اليوم اسم مميز وجميل وهو منتشر بكثرة بين العرب وهو من الأسماء المحببة والمفضلة في الدين الإسلامي، سنتعرف على ما هو معنى اسم محمود والسمات التي تميز هذا الاسم ومن يشتهرون به.

 معنى اسم محمود في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من أصل عربي وهو ذو الصفات الحميدة، المشكور، الممدوح المرضى عنه، وهو على اسم مفعول من كثرة الحمد كما أنه هو من أسماء النبي صلى الله وعليه وسلم

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم محمود هي من الأسماء العربية المستحب التسمية به ولا حرج منه.

صفات حاملة هذا الاسم

شخصيته تتسم بأنه ذات قلب طيب وحنون وهو قوي يدافع عن الحق ويسعى لمساعدة الناس كما أنه يحب النشاط وهو ذكي ومتفوق في الدراسة كما انه يحب القراءة والرسم.

مشاهير حاملة هذا الاسم

محمود حجازي: وهو قائد عسكري من أصل مصري ولقد شغل عدة مناصب متعددة منها مدير المخابرات الحربية، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ولقد حصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وهو في الوقت الحالي يشغل منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية.

محمود الليثي: وهو مغني وملحن من أصل مصري ولقد بدأ مسيرته في مجال الغناء في غام 2004 من خلال إصدار البوم كان من إنتاج هاي ميوزك ثم توالت بعدها العديد من الألبومات كما حصل على جائزة أحسن مطرب شعبي في مصر سنة 2015.

محمود الجندي: وهو ممثل من أصل مصري ولقد عمل في أحد مصانع النسيج ثم توجه للتقديم في المعهد العالي وتميز محمود الجندي بموهبة التمثيل الذي ساعدته في إتقان وتجسيد العديد من الأدوار المتنوعة سواء كانت في السينما أو المسرح أو التليفزيون وما زال محمود الجندي يقدم العديد من الأعمال الفنية وبالنسبة لحياته الشخصية لقد تزوج من السيدة ضحى وأنجب منها ثلاثة أطفال ولكنها توفت إثر حريق في المنزل ثم تزوج بعدها من الفنانة عبلة كامل.

مواضيع ذات صلة