صورة اسم محسن

معنى اسم محسنMohcen ” لدينا اليوم اسم مميز وجميل وهو اسم محسن حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم محسن في اللغة العربية وما هي الصفات التي تميز هذا الاسم وكذلك مشاهير هذا الاسم وما هو حكم الإسلام في التسمية باسم محسن .

معنى اسم محسن في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني المزين المجمل للأشياء والأقوال وهومن الفعل احسن بمعنى فعل الشئ الحسن وهو المصلح للخير ,المخلص .

صفات حاملة هذا الاسم

فهو ذات قلب طيب وحنون وهو جرئ بطبعة ويدافع عن الحق كما انه نشيط وهو ذكي ويحب تحصيل العلم كما انه يحب مساعدة الناس وهو زوج مثالي ومحبون من الناس .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات معنى قيم وجميل وهو غير مخالف للشريعة الإسلامية ويجوز التسمية به .

معنى اسم محسن في القرآن الكريم

لقد ورد اسم محسن في القرآن الكريم في قوله تعالى ” بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ﴾ من سورة البقرة: من الآية112] .

مشاهير حاملة هذا الاسم

محسن محي الدين : وهو ممثل من اصل مصري ولقد أكتشفه المخرج يوسف شاهين ودخل بشكل مباشر إلى عالم الفن ولقد قام بإخراج فيلم ” شبابا على كف عفريت ” ولقد كانت له فرصة الظهور على المسرح مع الفنان فؤاد المهندس فس مسرحية ” سك على بناتك ” وهو تزوج من الفنانة نسرين وقرروا الاعتزال لفترة ثم عاد بعدها للتمثيل من خلال فيلم ” الخطاب الأخير وما زال يقدم للفن .

محسن سرحان : وهو ممثل من اصل مصري وهو من اقدم الممثلين ولقد مثل بالعديد من الأفلام مع الكثير من الفنانين منهم ليلى مراد وكان اشهر أفلامه هو فيلم ” سماره ” مع الفنانة تحية كاريوكا حيث لاقى هذا الفيلم نجاح كبير مما شجعه على التمثيل فيلم “عودة سمارة ” ولقد حصل على جوائز ومن اشهر أعماله الفنية هي ” تحيا الستات , أنا بنت ناس , لك يوم يا ظالم , أنا الحب , بنت الشيخ ” والكثير من الأفلام الأخرى .

محسن بن إسماعيل : وهو شاعر من اصل فارسي وهو من أئمة الزيدية في اليمن .

مواضيع ذات صلة