موسوعة عربية شاملة

معنى اسم ليلى

معنى اسم ليلى ” Laila ” كثيراً ما تحتار الأم عند تسمية مولودها الجديد حيث ترغب وبشدة بالتسمية في اسم يكون مميز وجذاب وذات معنى قيم ونحن اليوم أمام اسم مميز وهو اسم ليلى سنتعرف على معنى اسم ليلى وصفاته ومن يشتهرون به .

معنى اسم ليلى
صورة اسم ليلى

معنى اسم ليلى في اللغة العربية

وهو اسم مؤنث يرجع إلى اصل عربي وهو يعني الخمر ونشوة الخمر وهو بداية السكر وكذلك فهو يعني النشوة وهو على اسم معشوقة قيس وهي ليلى بنت الخطيم وهي أول امرأة بايعها النبي (صلى الله عليه وسلم) عندما جاء إلى المدينة وهو يعني الليلة الطويلة المظلمة الصعبة ولكن كلمة ليل فقط بدون الياء فتعني الخمر السوداء .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم على الرغم من اغن معناه هو الخمر والنشوة ولكن كانوا يسمونه في أيام الرسول صلى الله وعليه وسلم ولكن أمرنا الرسول بالتسمية بأسماء تكون معناه جميل ولذلك فهو غير محبب التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

هي شخصية مرحة محبوبة من الجميع كما ان لها علاقات كثيرة نظراً لخفة دمها وهي شخصية ذكية تحب التعاون كما إنها نشيطة وتحب الدراسة والتحصيل العلمي .

معنى اسم ليلى في الأحلام

إذا حلمت برؤية اسم ليلى في المنام فهو يشير إلى الخير والسعادة التي ستحصل عليها في القريب .

مشاهير حاملة هذا الاسم

ليلى علوي: وهي ممثلة من أصل عربي وكانت لديها موهبة التمثيل منذ الصغر ولقد قامت بتنميتها كما بدأت مشوارها الفني وهي في عمر السابعة حيث شاركت في برنامج الإذاعة والتليفزيون وفي سن الخامسة عشر ظهرت على خشبة المسرح في مسرحية اسمها ثماني ستات وكانت من إخراج جلال الشرقاوي ولقد حصلت على بكالوريوس في أدراه الإعمال وهي من نجمات السينما في مصر حيث أنها قد مثلت  العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي متزوجة من منصور الجمال ولديها ولد .

ليلى مراد: وهي ممثلة ومغنية من اصل مصري وكانت بداية مشوارها هو في فيلم يحيا الحب مع الفنان القدير محمد عبد الوهاب وهي من اهم الممثلات في الوطن العربي حيث لمع نجمها نظراً لصوتها الجذاب وحنجرتها المميزة كما أنها مثلت 27 فيلم في السينما .

قد يعجبك ايضا